عادي

مبيعات المنازل الجاهزة في أمريكا تتراجع إلى أدنى مستوى منذ 30 عاماً

19:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مبيعات المنازل الجاهزة في أمريكا تتراجع إلى أدنى مستوى منذ 30 عاماً

تقبع مبيعات المنازل المملوكة سابقاً في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى لها منذ 30 عاماً، ولم تتحرك كثيراً في شهر مايو، حيث وصلت الأسعار إلى مستوى قياسي جديد، وظلت معدلات الرهن العقاري مرتفعة.

وكانت مبيعات المنازل القائمة في شهر مايو ثابتة بشكل أساسي، بانخفاض 0.7% عن إبريل إلى معدل سنوي معدل موسمياً قدره 4.11 مليون وحدة، وفقاً للرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين. وانخفضت المبيعات بنسبة 2.8% مقارنة بشهر مايو من العام الماضي.

ويعتمد هذا العدد من المبيعات على العقود التي من المحتمل أن يتم توقيعها في مارس وإبريل. وجاء تباطؤ وتيرة المبيعات مع ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير في إبريل.

وبدأ متوسط سعر الفائدة على القرض الثابت لمدة 30 عاماً الشهر بأقل من 7% ثم ارتفع إلى ما يزيد قليلاً على 7.5% بحلول منتصف إبريل، قبل أن يستقر مرة أخرى قليلاً في مايو، ويبلغ هذا المعدل الآن نحو 7%.

وكانت مبيعات المنازل التي تقل أسعارها عن 250 ألف دولار أقل مما كانت عليه قبل عام، في حين ارتفعت المبيعات التي تتراوح أسعارها بين 250 ألف دولار و500 ألف دولار بنسبة 1% فقط. وكانت المبيعات على المنازل التي تتراوح أسعارها بين 750 ألف دولار ومليون دولار أعلى بنسبة 13%، وارتفعت المبيعات للمنازل التي تزيد أسعارها على مليون دولار بنسبة 23% تقريباً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/p64w6r2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"