عادي

سيد عبدالحفيظ وأحمد عفيفي.. مناظرة مثيرة قبل لقاء الأهلي والزمالك

13:17 مساء
قراءة 3 دقائق
سيد عبدالحفيظ وأحمد عفيفي.. مناظرة مثيرة قبل لقاء الأهلي والزمالك

أشعلت المناظرة التي جرت بين نجم الأهلي السابق سيد عبد الحفيظ والإعلامي الرياضي الممثل لنادي الزمالك أحمد عفيفي، وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، حيث حاول جمهور كل فريق إثبات أن من يمثله هو الذي خرج منتصراً في المناظرة.
وأجرى الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامجه المناظرة الذي تناول العديد من الملفات الشائكة، من بينهت محاباة فريق على حساب الآخر، ومن نادي القرن الحقيقي، وغيرها من الملفات المتعلقة بما يسمى «تضارب المصالح»، وانتقالات اللاعبين، وكذلك مباراة القمة المقبلة بين الأهلي والزمالك.
مباراة القمة
علق أحمد عفيفي بأن موضوع انسحاب الزمالك من مباراة القمة المقبلة بسبب عدم انتظام جدول بطولة الدوري، وقال «مقدرش أغلط الزمالك في قراره بعدم لعب مباراة القمة». وتابع: «الدوري المصري يقام بلا أي نظام أو عدالة».
في المقابل رد سيد عبد الحفيظ مؤكداً أن تأجيل أي مباراة يكون وفقاً للوائح التي تنطبق على جميع الأندية، وهو ما استفاد منه الزمالك وجميع الأندية التي تشارك في البطولات الأفريقية. وقال عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية، إن الزمالك بيعترض على أمر هو أول من خالفه، ولعب مباريات مع بعض الفرق في الدور الثاني قبل الدور الأول. وأضاف مدير الكرة السابق في الأهلي، إن إدارة نادي الزمالك بتطالب بفعل شيء هو لم يفعله من الأساس. وتساءل عبد الحفيظ، هل لو تم احتساب هدف زيزو في مباراة المصري، وحقق الزمالك الفوز كان سيخرج النادي بهذا البيان من الأساس؟
تضارب مصالح
وكان من بين أبرز ما جاء في المناظرة قول عفيفي إن الأهلي استفاد من فترة رئاسة حسن حمدي الذي كان رئيساً لوكالة الأهرام للإعلان، ليرد عبد الحفيظ بأن الزمالك حقق أكبر عدد من البطولات في هذه الفترة بحصوله على لقب الدوري 3 مرات في 4 مواسم، وهو ما لم يحدث عبر تاريخه، بل أضاف أن رئيس اتحاد الكرة في فترة ما وهو حيدر باشا كان رئيساً للزمالك في نفس الوقت.
نادي القرن
وشهدت المناظرة جدالاً كبيراً بين الضيفين، حيث شدد عفيفي على أن الزمالك هو بطل القرن الأفريقي في القرن 20، مؤكداً أنه لا يوجد مجال للشك في ذلك، في ظل أن «الأبيض» كان الأكثر حصولاً على البطولات في القارة السمراء في ذلك الوقت. ورد سيد عبد الحفيظ مبيناً أن الاتحاد الأفريقي لم يجامل الأهلي، خاصة أن «الكاف» حدد لوائح اختيار بطل القرن منذ 1994، وهو العام الذي انسحب فيه الأهلي من المشاركة في البطولات القارية عقب خسارته من الزمالك في كأس السوبر الأفريقي في العام نفسه، لافتاً إلى أنه كان من المنطقي أن يبدي «الكاف» غضبه ويعدل اللوائح ضد الأهلي.
التحكيم
وأشار عفيفي إلى أن الأهلي يحصل على الدعم الدائم في كافة الملفات، ما يجعل الموازين غير متساوية، ودائماً ما تكون له الأفضلية على منافسيه. وقال: «كلما كان هناك احتقان من جمهور الأهلي يكون هناك خط أحمر يستدعي التدخل، بينما في حال ارتكب أي حكم خطأ ضد الفريق، تكون هذه نهايته، وهو ما لا يحدث مع الزمالك». وما كان من سيثد عبد الحفيظ إلا أن قال لمناظره: «اسرد اسم اي حكم مصري وسأخبرك بأخطائه مع الأهلي»، ليرد عفيفي «لا أذكر».
وشارك جمهور الأهلي والزمالك تصريحات كل منهما ليثبت أنه من انتصر في المناظرة، لكنهما خرجا متصافحين، وأكدا أنها وجهات نظر ووقائع موثقة، لكن ذلك أشعل أجواء القمة المرتقبة بين الناديين المقررة الثلاثاء المقبل في حال تراجع الزمالك عن قرار الانسحاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f828383

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"