عادي

«دبي للاستثمار» تبدأ تطوير أول منطقة اقتصادية متكاملة في أنغولا

12:34 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

بدأت شركة دبي للاستثمار تطوير مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، المشروع التطويري متعدد الاستخدامات، الذي يمتد على مساحة 2000 هكتار في مقاطعة داندي، على بعد 50 كيلومتراً من لواندا، ليصبح أول منطقة اقتصادية متكاملة تماماً في أنغولا، وليشكل نموذجاً جديداً في إطار التخطيط العمراني الحضري في المنطقة ومسيرة النمو الاقتصادي.

وتستند شركة دبي للاستثمار على النجاح الذي حققه مجمع دبي للاستثمار في دولة الإمارات، لتقدم نموذجاً جديداً من خلال هذا المشروع.

وانطلاقاً من موقعه كأول منطقة متكاملة في البلاد، يكتسب مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، أهمية خاصة ومتفردة، مقارنة بالمناطق الاقتصادية الحالية، والتي تقتصر خدماتها على المجالات التجارية ولا تزال تخضع لعمليات تطوير البنية التحتية. ويجمع المجمع بين المساحات الصناعية والتجارية والسكنية والترفيهية، الأمر الذي من شأنه أن يوفر بيئة عصرية شاملة، مصممة لتعزيز مجالات الابتكار وخلق فرص عمل ودفع النمو المستدام.

وأكد خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار، الإمكانات التحويلية لمجمع دبي للاستثمار- أنغولا، قائلاً: «يُعتبر مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، أكثر من مجرد مشروع تطويري تنموي؛ بل يجسد مبادرة استراتيجية تهدف إلى دعم والإسهام في المشهد الاقتصادي في أنغولا. ونتطلع من خلال توفير البنية التحتية المتطورة وبيئة متكاملة، إلى إرساء معايير جديدة للتنمية المستدامة في إفريقيا، وتقديم مركز استراتيجي لمختلف القطاعات. ولتحقيق ذلك، تتمحور جهود المجموعة حول توفير وسائل الراحة العصرية والاستدامة البيئية والبنية التحتية متعددة الاستخدامات، لضمان أن يُشكل مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، عنصراً محفزاً للنمو الاقتصادي والابتكار على المدى الطويل».

تخطيط دقيق

يتميز مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، بالتخطيط الدقيق، لتلبية احتياجات مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك القطاع السكني والتصنيع والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا وتجارة التجزئة والسياحة. ويدمج تصميم المجمع، بين أحدث المرافق المصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات المحددة لكل قطاع، ما يوفر مساحة واسعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الكبيرة.

وتم تقسيم المشروع، بشكل استراتيجي إلى مراحل تطويرية متعددة، تتماشى مع الأهداف الاقتصادية الأوسع نطاقاً لأنغولا. ويسهم نهج التشغيل على مراحل، الذي اعتمدته شركة دبي للاستثمار، في تسهيل مسيرة النمو المستهدف والقابل للتطوير، ما يسمح بتحقيق المرونة في الاستجابة لديناميكيات السوق. وتشمل الخطط التطويرية للبنية التحتية، بما في ذلك الطرق والمرافق، مراحل متعددة ويتم تنفيذها بناء على تقييمات السوق وحجم الطلب.

موقع استراتيجي

كما يتميز مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، بموقعه الاستراتيجي على بعد حوالي 23 كيلومتراً من الميناء البحري، حيث يُعتبر أقرب من غيره من المناطق الاقتصادية الأخرى. كما توجد المنطقة الحرة في أنغولا، على بعد حوالي 4 كيلومترات من مجمع دبي للاستثمار-أنغولا، والتي تتواصل الأعمال الإنشائية فيها، لبناء ميناء تصدير. ويعزز هذا الموقع الاستراتيجي بالقرب من العديد من المعالم الاقتصادية الأساسية، عرض القيمة لمجمع دبي للاستثمار-أنغولا، مدعوماً ببنية تحتية قوية للطرق، من شأنها تسهيل وسائل الاتصال والتواصل والكفاءة اللوجستية.

ويعمل مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، على استقطاب الاستثمارات عالية الجودة والحفاظ عليها، من خلال توفير مجموعة من الحوافز، بما في ذلك المزايا الضريبية وشروط التأجير التفضيلية، إلى جانب إمكانية الوصول إلى البنية التحتية المتطورة.

ويلتزم مجمع دبي للاستثمار- أنغولا، بشكل صارم وراسخ باللوائح والقوانين والتشريعات المحلية والدولية، خلال مرحلة التطوير والتشغيل. ويشمل ذلك الحصول على التصاريح اللازمة، والالتزام بالمعايير البيئية الصارمة، ودعم الممارسات الأخلاقية، خلال مراحل الاستثمار والأعمال الإنشائية والتشغيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/37zzsa7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"