عادي

دعم مجتمعي لطلاب الثانوية في مصر خلال فترات قطع الكهرباء

14:24 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت جهات مصرية مختلفة على رأسها عدد من الكنائس ومكتبة الإسكندرية دعم طلبة الثانوية العامة، وإتاحة الفرصة لهم لاستذكار دروسهم والاستعداد لخوض امتحانات نهاية العام الدراسي، خلال فترات قطع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال.

ووفرت مجموعة من كنائس مصر، خاصة في محافظتي القاهرة والإسكندرية، أماكن خاصة للطلبة خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع إتاحة استخدام الإنترنت وبعض المشروبات الساخنة بشكل مجاني.

وأعلنت مكتبة الإسكندرية فتح أبوابها بشكل مجاني لطلبة الثانوية العامة بشكل يومي يشمل العطلات الأسبوعية والرسمية، طوال فترة الامتحانات التي تنتهي في 20 يوليو المقبل.

وقالت إدارة المكتبة أن أبوابها ستُفتح من الأحد إلى الخميس في الساعة السابعة والنصف مساء ولمدة 3 ساعات، حتى الساعة العاشرة والنصف مساء، فيما تفتح أبوابها لمدة 5 ساعات، الجمعة والسبت وخلال العطلات الرسمية من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة العاشرة مساء، على أن يكون الدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

وتزامنت تلك المبادرات مع إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري وقف تخفيف الأحمال الكهربائية، بشكل مؤقت، ابتداء من الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل وإلى نهاية فصل الصيف، أي بعد أيام من نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وأكد رئيس الحكومة المصرية أنه أصدر توجيهاته للدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بضرورة توفير احتياجات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، من المواد البترولية في أسرع وقت ممكن، وتقليص فترة تخفيف الأحمال عقب فصل الصيف.

واعتذر مصطفى مدبولي للمصريين عن اضطرار حكومته لقطع التيار الكهربائي وزيادة فترة تخفيف الأحمال لتصبح 3 ساعات بدلاً من ساعتين حتى نهاية الأسبوع الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8esj5hm2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"