عادي
في مركب مهاجرين

جريمة بشعة.. ترك زوجته وابنته تغرقان واعتدى على فتاة ثم خنقها

17:23 مساء
قراءة دقيقتين
تفاصيل بشعة.. عراقي يعتدي على فتاة ثم يخنقها أثناء غرق مركب مهاجرين
تكشفت تفاصيل جريمة بشعة بشكل لا يصدق بطلها شخص عراقي على متن قارب يقل مهاجرين غير شرعيين قبل تعرضه للغرق في البحر الأبيض المتوسط ووفاة العشرات من ركابه.
وقال شهود عيان نجوا من حادث الغرق إن شخصاً عراقياً أثناء رؤيته زوجته وطفلته تغرقان في البحر توجه إلى فتاة عراقية أخرى تبلغ 16 عاماً واعتدى عليها أمام والدتها، وبعد أن انتهى خنقها حتى الموت أثناء غرق القارب الشراعي، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.
وأضاف شهود العيان أن الرجل «أفرغ» غضبه على الفتاة البالغة من العمر 16 عاماً، بعد أن رأى زوجته وابنته تغرقان، وقد نجا المتهم من الحادث وكذلك والدة ضحيته التي أبلغت الشرطة واعتقلته لاحقاً بتهمة القتل، وفقاً لوسائل إعلام إيطالية.
وقالت الشرطة إن الناجي المتهم بالقتل محتجز في سجن في كاتانزارو عاصمة منطقة كالابريا الإيطالية. وأكدت في بيان أن القارب كان ينجرف قبالة إيطاليا عندما «نفّذ الرجل عدوانيته على فتاة عراقية تبلغ من العمر 16 عاماً، وهي ابنة أحد الناجين الآخرين، ما أدى إلى وفاتها اختناقًا». ولم يؤكد متحدث باسم الشرطة على الفور تفاصيل الحادثة.
وتشير وسائل إعلام إلى أنه تم إنقاذ 12 شخصًا فقط من المركب، الذي يعتقد أنه كان يقل حوالي 70 شخصًا، بما في ذلك أكثر من عشرين طفلاً.
وقال أولئك الذين نجوا من رحلتهم المحفوفة بالمخاطر إنه «لم يكن لديهم سترات نجاة وإن بعض القوارب لم تتوقف لمساعدتهم». واتضح أن محرك القارب انفجر ما أدى إلى غرقه بالكامل.
وتم نقل الناجين إلى ميناء روتشيلا إيونيكا في إيطاليا بعد الحادث الذي وقع بين يومي 16 و17 يونيو. وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن المهاجرين جاؤوا من إيران وسوريا والعراق. وانطلق المركب من تركيا وتحطم على بعد نحو 120 ميلاً بحرياً من الساحل الجنوبي لإيطاليا.
وأعلنت قوات الأمن في إقليم كردستان العراق اعتقال أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في غرق القارب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jfnrc7a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"