عادي

وصول مركب يقل أكثر من 100 مهاجر من هايتي إلى فلوريدا

10:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وصول مركب يقل أكثر من 100 مهاجر من هايتي إلى فلوريدا
وصول مركب يقل أكثر من 100 مهاجر من هايتي إلى فلوريدا
ميامي- أ ف ب
وصل أكثر من 100 مهاجر هايتي على متن قارب إلى ولاية فلوريدا الأمريكية واستسلموا لسلطات الحدود، هرباً من تفاقم عنف العصابات في بلادهم. وأكدت قوة دورية الحدود الأمريكية أن القارب وصل اليابسة وتم احتجاز المهاجرين.
وقال سامويل بريغز المسؤول في دورية الحدود الأمريكية في قطاع ميامي في منشور على منصة إكس إن «عناصر دورية الحدود الأمريكية وبدعم من شركاء إنفاذ القانون الفيدراليين ومن الولاية والمحليين، استجابوا لوصول مهاجرين إلى اليابسة وتصدوا لـ 118 مهاجراً هايتياً».
وأمضى المهاجرون أسبوعاً في البحر قبل أن يصلوا إلى كي ويست، وهي جزء من أرخبيل فلوريدا كيز في الطرف الجنوبي للولاية، حسبما ذكرت صحيفة ميامي هيرالد نقلاً عن السلطات المحلية. ووصل القارب غداة نشر وحدة من الشرطة الكينية في عاصمة هايتي بور أو برنس، في إطار جهود دولية مستمرة للمساعدة على وضع حد لأعمال العنف.
وأعاد خفر السواحل الأمريكي 294 هايتياً إلى بلدهم منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023، بحسب صحيفة واشنطن بوست. في آذار/مارس، وقع حاكم فلوريدا رون دي سانتيس أمراً تنفيذياً يقضي بزيادة عدد الشرطة وجنود الحرس الوطني في كيز «تحسباً لتدفق محتمل لمهاجرين غير شرعيين من هايتي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c7absrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"