عادي

18 قتيلاً في تفجيرات انتحارية بشمال شرق نيجيريا

11:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
18 قتيلاً في تفجيرات انتحارية بشمال شرق نيجيريا
كانو - (أ ف ب)
قُتل 18 شخصاً على الأقلّ وأصيب العشرات في تفجيرات انتحاريّة عدّة، بما في ذلك في حفل زفاف، السبت في مدينة غووزا بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا، وفقاً لخدمات الإنقاذ المحلّية.
وتُذكّر هذه الهجمات التي لم تتبنّها أيّ جهة، بطريقة عمل جماعة بوكو حرام، المتجذّرة جداً في هذه المنطقة المتاخمة للكاميرون.
وأسفر تفجير انتحاري في بادئ الأمر عن مقتل ستّة أشخاص في حفل زفاف، وفق الشرطة.
وفجّرت انتحاريّة كانت تحمل طفلاً على ظهرها متفجّرات بين الضيوف الذين كانوا يحتفلون بعد حضورهم حفل زفاف في مدينة غووزا، حسب ما قال ناحوم كينيث داسو المتحدّث باسم شرطة ولاية بورنو لوكالة فرانس برس.
وفي تقرير، قال باركيندو سعيدو، رئيس خدمات الإنقاذ المحلّية الذي كان في غووزا خلال الهجمات، «حوالي الساعة 3 بعد الظهر، وقع أوّل انفجار قنبلة في غووزا، تسبّبت به انتحاريّة في حفل زفاف».
وذكر التقرير أنّه «حتّى الآن، قُتل في الهجمات 18 شخصاً، بينهم أطفال ورجال ونساء وحوامل»، مضيفاً أنّ 19 ضحيّة «مصابين بجروح خطرة» نُقلوا في أربع سيّارات إسعاف إلى العاصمة الإقليميّة مايدوغوري، بينما ينتظر 23 آخرون إجلاءهم.
وبينما كانت تُتلى الصلوات على ضحايا هجوم الزفاف، «هرعت انتحاريّة أخرى وفجّرت عبوة ناسفة تسبّبت في سقوط كثير من الضحايا»، بحسب التقرير.
وبعد بضع دقائق، وقع انفجار «بعبوة ناسفة أخرى» قرب المستشفى العام في المدينة، وفق ما ذكر سعيدو في تقريره.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f5z9esk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"