عادي

«كهرباء الشارقة» تحصد شهادة عالمية في الاستدامة

13:11 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تسلم الشهادة

الشارقة: «الخليج»

حصدت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، متمثلة في قسم الخدمات والدعم الفني لتقنية المعلومات والاتصال، شهادة عالمية من منظمة (printreleaf) العالمية، تقديراً لجهودها المتميزة في الإسهام بتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، من خلال إطلاق مبادرة بالتعاون مع شركة زيروكس الإمارات للمشاركة في برنامج إعادة التشجير العالمي المعتمد من المنظمة.

ومن خلال البرنامج، تتم زراعة الأشجار مقابل الأوراق التي تتم طباعتها، حيث حققت الهيئة نتائج متميزة، وتمكنت من زراعة 115 شجرة خلال الفترة من أول يناير 2024 وحتي 31 مايو 2024.

تسلم الشهادة، ماجد حريمل الشامسي، مدير الإدارة العامة للدعم المؤسسي بالهيئة، من محمود اليحيى مدير عام شركة زيروكس الإمارات بالإنابة عن المنظمة العالمية.

وأوضح ماجد الشامسي، أن حصول الهيئة على هذه الشهادة من منظمة عالمية يؤكد حرصها في الحفاظ على البيئة ودعم المبادرات الهادفة، ويؤكد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية واهتمامها بالقضايا المهمة، وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التزام الجهات الحكومية بالمسؤولية المجتمعية وتوفير المقومات كافة للحفاظ على البيئة وتحقيق الاستدامة.

وأوضح أحمد حسين عبد الله الحمادي، رئيس قسم الخدمات والدعم الفني بإدارة تقنية المعلومات والاتصال في الهيئة، أن المشاركة في هذه المبادرة العالمية لإعادة التشجير تسهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية، وأضاف، أن الهيئة تعمل على مسارين، الأول التحول الإلكتروني وتقليل استهلاك الأوراق في بيئة العمل وتوعية الموظفين بأهمية تخفيض استهلاك الأوراق واستخدام الطابعات وأثره على البيئة. والمسار الثاني المشاركة في المبادرات التي تسهم في الحفاظ على البيئة مقابل استخدام الأوراق والطابعات حتى تصل الهيئة إلى صفر أوراق طباعة مستخدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zswyt2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"