عادي

أرامكو تستحوذ على 50% بشركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية

21:44 مساء
قراءة دقيقتين

قالت شركة أرامكو السعودية للنفط، الثلاثاء: «إنها وقعت اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصة 50% في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة إير برودكتس قدرة»، لمواصلة الجهود التي تبذلها المملكة لتصبح منتجاً رئيسياً للهيدروجين.

ولم تكشف أرامكو عن التفاصيل المالية للصفقة، لكنها قالت إنها تتضمن خيار شرائها الهيدروجين، والنيتروجين.

وشركة «إير برودكتس قدرة» مشروع مشترك بين أير برودكتس الأمريكية وشركة قدرة للطاقة السعودية الناشئة التي تأسست في عام 2017.

وبهذه المناسبة، قال النائب التنفيذي للرئيس للاستراتيجية والتطوير المؤسسي بأرامكو السعودية، أشرف الغزاوي: «يسلّط هذا الاستثمار الضوء على طموح أرامكو السعودية لتوسيع محفظتها من الطاقات الجديدة، وتنمية أعمالها في مجال الهيدروجين منخفض الكربون. ونحن سعداء بأن نمضي مع إير برودكتس قدرة قدماً في هذا المسار، ونعتقد أن هناك فرصًا تجارية واعدة للهيدروجين منخفض الانبعاثات. ونطمح إلى الاستفادة من قدراتنا المتنامية في مجال احتجاز الكربون وتخزينه، وخبرتنا الفنية في مجال الهيدروجين، سعياً لدعم إنشاء سوق مزدهرة للهيدروجين منخفض الكربون، ما قد يساعد على إرساء أسس نظام الطاقة في المستقبل».

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة إير برودكتس قدرة، سمير سرحان: «نتشرف بمواصلة توسيع شراكتنا الراسخة مع أرامكو السعودية، والعمل على تسريع نمو اقتصاد الهيدروجين، وحثّ جهودنا معاً لإنشاء أكبر شبكة للهيدروجين في الشرق الأوسط، والتي من المتوقع أن تخدم الصناعات التكريرية، والكيميائية، والبتروكيميائية. ونحن نتطلع إلى تقديم خبراتنا في مجال أعمال الهيدروجين وخطوط الأنابيب، ودعم جهود أرامكو السعودية لتأمين إمدادات موثوقة من الهيدروجين منخفض الكربون، وتلبية الاحتياجات، المحلية والإقليمية». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s5p2u559

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"