عادي
بعد مشاركتهم في برنامج تمكين «قادة المستقبل» بسنغافورة

سيف بن زايد: شبابنا عماد حاضر الوطن وركيزة مستقبله

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أن برنامج تمكين «قادة المستقبل» من أجل إعداد جيلٍ قياديٍ واثق بقدراته.

وقال على منصة إكس: «ترجمةً للرؤية السديدة والتوجيهات الرشيدة لقيادة الإمارات، بضرورة الاهتمام بالشباب، ليكونوا النموذج الأبرز محلياً وعالمياً، انطلق برنامج «تمكين قادة المستقبل» في دورةٍ جديدة مفعمةٍ بالطموح، بمشاركة شبابٍ وشاباتٍ من الإمارات ودول أخرى، وبالتعاون مع مؤسسات وأكاديميات علمية رائدة في جمهورية سنغافورة الصديقة، بهدف تزويدهم بأعلى القدرات القيادية والمعارف المتقدمة، مثل البرمجة بلغة «بايثون»، وبناء الروبوتات المستدامة، وعلوم الذكاء الاصطناعي وأخلاقياته، لإعداد جيلٍ قياديٍ واثق بقدراته معززٍ بأعلى المهارات».

أضاف الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد «شباب الإمارات عماد حاضر الوطن وركيزة مستقبله، ومصدر الطاقة والأمل الذي يدفع عجلة التقدم والازدهار نحو آفاقٍ أرحب».

وكان شباب وشابات من الإمارات شاركوا إلى جانب زملائهم من الدول الأخرى في الدورة الجديدة من برنامج تمكين «قادة المستقبل» الذي يقام في سنغافورة على مدى أسبوعين، لتبادل الآراء، والتطوير الذاتي، والعمل الجماعي، والتفكير الابتكاري، وتعزيز القيم والمعايير، والتعامل مع تحديات المستقبل، ما يسهم في تأهيل مجموعات من أجيال المستقبل، وفق معايير عالمية للقيادات الشابة، وتعزيز قيم الولاء والانتماء، وصقل المهارات الشخصية للمشاركين، وتعزيز الاعتماد على النفس، وترسيخ مفاهيم العمل الجماعي، وروح الفريق الواحد والمهارات القيادية لأجيال المستقبل، وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية.

كما يهدف البرنامج إلى المساهمة في إعداد جيل يكتسب مهارات القيادة، والقدرات والمهارات الشخصية، والمعارف والممارسات، لتعزيز الثقة بالنفس لتحقيق الطموحات، ورفع مستوى المهارات القيادية، مثل القدرة على الحوار البنّاء والاستماع، ومواجهة التحديات عبر البرامج المكثفة، وتطوير مهاراتهم القيادية في التعامل معها.

وتتوزع فعاليات البرنامج على مدى أسبوعين، حيث خُصص الأول لدروس في التكنولوجيا والابتكار، ويتضمن زيارات لمؤسسات سنغافورية ومعاهد وأكاديميات، ودراسة مواضيع الاقتصاد الأخضر والحياة المستدامة ولغات البرمجة والاستكشاف.

والثاني للتركيز على مهارات القيادة والأعمال، عبر زيارات لمصانع ومؤسسات وشركات ومتاحف سنغافورية، ومحاضرات ودروس في مواضيع الاستكشاف، ومهارات القيادة الشخصية وفي المجتمع والقيادة الفعلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e2an5th

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"