عادي

الذهب يصل لذروة قياسية بدفعة من توقعات خفض الفائدة

11:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الذهب يصل لذروة قياسية بدفعة من توقعات خفض الفائدة
الذهب يصل لذروة قياسية بدفعة من توقعات خفض الفائدة
ارتفعت أسعار الذهب، الأربعاء، لأعلى مستوياتها على الإطلاق بدفعة من تزايد الآمال بشأن خفض محتمل للفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول، بعد تصريحات صدرت مؤخراً عن مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي).
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2468.55 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن وصل لذروة قياسية بلغت 2482.29 دولار. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2474.50 دولار.
وتتوقع الأسواق حالياً خفض المركزي الأمريكي للفائدة بنحو 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر/أيلول. وتزيد جاذبية الذهب عندما تتراجع أسعار الفائدة.
قال جيروم باول رئيس المركزي الأمريكي، الاثنين، إن قراءات التضخم الأحدث «تزيد إلى حد ما الثقة» في أن وتيرة زيادة الأسعار في طريقها للعودة للمستهدف من البنك المركزي، وهو تصريح أشار إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيداً.
وعبرت أدريانا كوجلر محافظة المركزي الأمريكي، الثلاثاء، عن تفاؤل حذر فيما يتعلق بعودة التضخم للنسبة المستهدفة التي تبلغ 2%.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1% إلى 31.04 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 999.91 دولار، وزاد البلاديوم 0.8% إلى 967.06 دولار.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwydmbfc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"