عادي

أعضاء في «الوطني»: «يوم عهد الاتحاد» يُجسد رؤية القيادة في ترسيخ قيم الاتحاد

02:47 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد الثامن عشر من شهر يوليو/ تموز من كل عام «يوم عهد الاتحاد»، يعكس التزام سموه بتعزيز الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن، ويُجسد رؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ قيم الاتحاد والعمل المشترك.

وأوضح أعضاء المجلس أن هذا اليوم سيكون مناسبة للاحتفاء بالإنجازات الوطنية، وتأكيد العهد بالمضي قدماً في مسيرة البناء والتطوير، وسيكون فيه تجديد العهد والولاء للوطن والقيادة، وتعزيز الروح الوطنية، والعمل بجد لتحقيق المزيد من النجاحات والتقدم نحو مستقبل مشرق مليء بالإنجازات المرتكزة على أساس التلاحم والتعاون والاتفاق نحو وطن واحد ودولة واحدة وشعب متوحد.

البداية الحقيقية:

وقالت ناعمة عبدالله الشرهان عضو المجلس: يعتبر اعتماد الثامن عشر من يوليو يوم عهد الاتحاد الذي وجه به صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، عرفاناً وتأكيداً على الدور الكبير الذي قام به الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراه، وقادة الإمارات في تلك الفترة وكانت البداية الحقيقية عندما وقع الشيخ زايد، على وثيقة الاتحاد ودستور دولة الإمارات والإعلان عن اسم الدولة «دولة الإمارات العربية المتحدة» وهو يعتبر اجتماعاً تاريخياً بالتأكيد للإعلان عن الدولة التي أصبحت في الصدارة بحكمة قادتها وعلى رأسهم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله.

وأضافت أن الثامن عشر من يوليو/ تموز عام 1971 أحد الأيام المهمة في تاريخ الدولة، إذ تم وضع الأساس الصلب لقيامها في 2 ديسمبر، وعهد الاتحاد هو تجديد الولاء والاعتزاز بالدولة وتقدير دور مؤسسها وقادة الإمارات، وجميعنا نفخر ونعتز بوحدة واتحاد إماراتنا وجهود المؤسسين مجددين الولاء والانتماء لقادة الإمارات.

تجديد العهد:

قال حميد أحمد محمد الطاير، عضو المجلس، إن إعلان عهد الاتحاد يعكس روح التضامن والتلاحم بين قيادة دولة الإمارات وشعبها، كما أن الثامن عشر من يوليو يعتبر فرصة لتجديد الالتزام والعهد للوطن.

وأضاف: نتذكر بفخر مؤسسي الاتحاد وإنجازاتهم التي ألهمتنا لبناء مستقبل مشرق ومزدهر للجميع، وعلى مدار السنوات عملنا وفقاً لرؤيتهم الاستشرافية المستقبلية، ونسعى جاهدين لرفعة الوطن في كافة المحافل الدولية تحت مظلة قيادة استثنائية تولي الوطن والمواطن أهمية بالغة، وتضعه ضمن أهم الأولويات.

الانتماء العميق:

وقالت منى راشد عبدالله طحنون آل علي عضو المجلس، إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يوم عهد الاتحاد، نقل لنا شعوراً بالفخر الكبير والانتماء العميق لهذا الوطن العزيز، حيث إن هذا اليوم يمثل محطة مهمة في تاريخ دولتنا الغالية، ويعكس روح الاتحاد والوحدة التي تجمعنا.

قيم الاتحاد:

وقالت حشيمة ياسر علي سعيد العفاري عضو المجلس، إن إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، «يوم عهد الاتحاد» يعكس التزام سموه بتعزيز الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن، ويُجسد رؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ قيم الاتحاد والعمل المشترك.

وأضافت: إن هذا اليوم سيكون مناسبة للاحتفاء بالإنجازات الوطنية، وتأكيد العهد بالمضي قدماً في مسيرة البناء والتطوير، وسيكون فيه تجديد العهد والولاء للوطن والقيادة.

نظرة مستقبلية:

قال الدكتور أحمد عيد محمد المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن يوم عهد الاتحاد الذي أعلن عنه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يشكل منعطفاً في حياة الإنسان في دولة الإمارات، فهو يمثل الحكمة والنظرة القارئة للمستقبل من قبل الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه الذين كان همهم الأول المحافظة على شعب وأرض الإمارات في خضم المتغيرات الدولية السريعة بعد انحسار الاستعمار وظهور خيرات الأرض وبروز قوى طامعة أخرى، هنا ترسخ لدى فكر المؤسسين ضرورة وحدة الأرض والشعب للتصدي لأي خطر محتمل وللنهوض والبناء والإعمار وإيجاد موطن قدم في هذا العالم الذي لا مكان فيه للكيانات الضعيفة.

توجيه سامٍ:

وقالت سمية عبدالله بن حارب السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي: بكل معاني الفخر والمجد استقبلنا إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» باعتماد الثامن عشر من شهر يوليو/ تموز من كل عام «يوم عهد الاتحاد» وذلك احتفاءً بالاجتماع التاريخي الذي عقد في هذا اليوم من عام 1971 والذي وقَّع فيه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والحكام «وثيقة الاتحاد» ودستور الإمارات وأعلن فيه بيان الاتحاد والاسم الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mphhbenj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"