عادي

«إعمار مصر» ترفع رأس المال المصدر إلى 3.194 مليار سهم

12:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«إعمار مصر» ترفع رأس المال المصدر إلى 3.194 مليار سهم

دبي: «الخليج»

أقرت الجمعية العمومية غير العادية لشركة «إعمار مصر للتنمية»، المملوكة لشركة «إعمار العقارية» زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 3.194 مليار سهم للاستحواذ على كامل أسهم رأسمال شركة «البرو نورث كوست» لإدارة الممتلكات العقارية عن طريق مبادلة الأسهم، من الاستحواذ على نسبة 75% لتتملك كامل أسهم رأس مال الشركة، وذلك مقابل حصول مساهمي «البرو نورث كوست» على أسهم زيادة في رأس مال «إعمار مصر».

ووافقت العمومية على الاستحواذ نقداً على نسبة تمثل 25% من أسهم رأس مال «سكاي تاور» للتطوير العقاري، وعلى نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأس مال «سكاي تاور» عن طريق المبادلة في التوقيت الذي يراه مجلس الإدارة مناسباً، وذلك مقابل حصول مساهمي «سكاي تاور» على أسهم زيادة في رأسمال إعمار مصر.

وقررت العمومية زيادة رأسمال الشركة بإصدار حد أقصى 3.194 مليار سهم بغرض إتمام عمليات الاستحواذ على الشركتين من خلال مبادلة لأسم المملوكة لمساهمي الشركات محل الاستحواذ.

وتضمن القرار إصدار أسهم زيادة للاكتتاب من جانب مساهمي الشركتين دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين، على ألا يتجاوز عدد أسهم الزيادة المزمع إصدارها لإتمام عمليات الاستحواذ عن الحد الأقصى المقترح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdesnh7z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"