عادي

«الأرض مسطحة».. محمد صبحي يكشف كواليس تصريحه عن نظريات المؤامرة

16:35 مساء
قراءة دقيقتين
محمد صبحي

كشف الفنان المصري محمد صبحي أن تصريحاته عن أن «كوكب الأرض مسطح» كانت بهدف السخرية من مروجي تلك الأبحاث العلمية.

وأوضح صبحي عبر صفحته على منصة فيسبوك، أنه غير متخصص في الجغرافيا والجيولوجيا لكي يدلي بآراء علمية، مؤكداً أن منتقدي تصريحاته يتصيدون الأخطاء له.

ونشر محمد صبحي مقطع فيديو لتصريحاته موضحاً «كنت أسخر من الأبحاث التي وصلت وأكدت أن الأرض ليست كروية، بل مسطحة. وأنا لست جيولوجياً ولا جغرافياً، وليس لي دراسات في هذا الأمر».

وأضاف صبحي «تعلمت ودرست أن الأرض كروية، ولكن لابد من وجود من يتصيد ماهو مخالف لحواري. تحدثت في لقاء تلفزيوني مدته ساعة وربع الساعة، ولم يركز البعض سوى على هذا التصريح الساخر. بالمناسبة، كنت أتكلم عن نظرية المؤامرة وما تم منها حتى الآن وما لم يتحقق».

وقال الفنان المصري في مقطع الفيديو، إن الأيام الماضية شهدت تمهيداً لحدوث أحداث خطرة مناخياً خلال الأشهر المقبلة، مضيفاً «لا أريد الحديث عن القطب الجنوبي لأنه موضوع يحتاج إلى حلقات، وبالمناسبة أثبتت الأبحاث أن الأرض غير كروية، تخيل ما وصلنا إليه؟»

وتابع محمد صبحي «يقولون إن هناك أراضي توجد خلف القطبين الشمالي والجنوبي ومساحات لا تعرف عنها شيئاً ولا يمكن الوصول إليها، لكن دعك من تلك الأبحاث لأنها قد يكون بها مبالغات».

ونصح صبحي بضرورة أن يقرأ الأشخاص بأنفسهم ويشاهدوا مقاطع فيديو مصورة حقيقية غير مُعدلة.

وتسببت تصريحات محمد صبحي في حالة من الجدل، وهو ما دفع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر لإصدار بيان يؤكد خلاله أن الأرض كروية مناشداً الفنانين والإعلاميين عدم ترويج نظريات المؤامرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x5dvssd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"