عادي

الطلب على السفر الجوي يعود لطبيعته بعد الطفرة في أعقاب جائحة «كوفيد»

18:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مسافرون في المبنى رقم 5 بمطار هيثر، بلندن (رويترز)

قال مسؤولون تنفيذيون في شركات طيران كبرى مشاركون في معرض فارنبورو للطيران في إنجلترا، الاثنين: إن «الطلب على السفر الجوي يعود لطبيعته بعد طفرة دامت سنوات في أعقاب جائحة كوفيد، وسط إحجام المصطافين والمسافرين بسبب ارتفاع الأسعار».

وقالت جوليز أوزتورك، الرئيسة التنفيذية لشركة طيران بيجاسوس التركية منخفضة الكلفة: «إن العائدات المتوقعة لشركة الطيران، وهي مقياس لمتوسط السعر المدفوع من الراكب لكل ميل، ثابتة مع عودة العملاء إلى الأسس».

وأضافت أن المسافرين يبحثون عن الطريقة الأكثر فاعلية من حيث كلفة السفر.

وتابعت: «بدأنا نشهد عودة الطلب إلى طبيعته. ماذا يعني ذلك؟ أعني أن الطلب موجود، لكن الآن يبحث المسافرون، كما كان الحال قبل الجائحة، عن السعر المعقول والأقل والأفضل لسفرهم».

  • انخفاض الأسعار

وقال كامبل ويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الهند، إنه يتوقع أن تنخفض أسعار السوق الدولية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال لويس جاليجو، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (آي.إيه.جي)، إن السفر لأغراض تجارية لا يزال يتعافى من أزمة كوفيد حين توقف السفر خلالها تقريباً مع إغلاق الحدود وتوقف الطائرات.

وتأتي هذه التعليقات بعد أن كشفت شركة رايان إير في وقت سابق من اليوم الاثنين، عن انخفاض أكبر من المتوقع في الأرباح الفصلية مع هبوط أسعار التذاكر 15% وقول الإدارة إن الأسعار مستمرة في التراجع.

وقال جاليجو إن الطلب لا يزال قوياً على الرحلات الجوية داخل أوروبا، لكن العائدات تحت ضغط، وهو ما انعكس في نتائج رايان إير. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rds9b4x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"