عادي
«دريزل» الكهربائي الهجين بكلفة 300 مليون دولار

مؤسس «زارا» على موعد مع يخته الاستثنائي الفاخر

16:26 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسس «زارا» على موعد مع يخته الاستثنائي الفاخر
متابعة: هشام مدخنة

من المقرر أن يتسلم أمانسيو أورتيغا، رجل الأعمال الإسباني ومؤسس العلامة التجارية العالمية «زارا»، يخته الفاخر الكهربائي والهجين «دريزل»، بكلفة 300 مليون دولار، في يوليو/تموز.

وتتميز هذه التحفة الفنية التي يبلغ طولها 301 قدم، بحزمة بطاريات قوية باستطاعة 1 ميغاوات، وهي أول يخت من إنتاج «فيدشيب»، إحدى الشركات الرائدة في بناء اليخوت الفاخرة المخصصة، يحمل علامة فئة المحركات الكهربائية الهجين بالكامل.

ويضم «دريزل» نادياً شاطئياً رائعاً يشغل ربع الطابق السفلي، ما يوفر مساحة واسعة للترفيه والاسترخاء، بما في ذلك حمام سباحة كبير، ومناطق خارجية ممتدة.

يُذكر أن هذا اليخت الاستثنائي، الذي يمثل أعجوبة من حيث التصميم والتكنولوجيا، يخضع حالياً للتجارب والاختبارات البحرية تمهيداً لإطلاقه رسمياً في الموعد المحدد.

أورتيجا هو المؤسس والرئيس السابق لمجموعة أزياء إنديتكس، المشهورة بسلسلة متاجر الملابس والإكسسوارات زارا وبيرشكا. ويعتبر رائدا في الموضة السريعة بصافي ثروة 112 مليار دولار. 

لفترة وجيزة من الوقت في عام 2015، كان أغنى رجل في العالم، متجاوزًا بيل جيتس عندما بلغ صافي ثروته ذروته إلى 80 مليار دولار مع وصول أسهم الشركة الأم لشركة زارا، إنديتكس، إلى ذروتها.

وهو حاليًا أكبر مساهم في إنديتكس، بنسبة 60-65% تقريبًا.

ومن خلال شركة Pontegadea، يجمع كل أصوله القائمة على الاستثمار العقاري والاستثمارات المالية. أما فيما يتعلق بالأصول العقارية، فيتركز ذلك في مدريد وبرشلونة، حيث يقعان على محور الشوارع التجارية الرئيسية في كلتا المدينتين، حيث يوجد بها أكثر من عشرين عقارًا موزعة على طول باسيو دي لا كاستيلانا، سيرانو، ريكوليتوس، أورتيجا واي جاسيت (مدريد). وعلى Paseo de Gracia أو عبر Laietana (برشلونة). وعلى المستوى الدولي، يمتلك أيضًا عقارات في خمس عواصم أوروبية كبرى أخرى (باريس وبرلين وروما ولشبونة ولندن).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydzxfjx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"