عادي

بنزيمة يتخصص في إهدار ركلات الجزاء مع اتحاد جدة

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
كريم بنزيمة يتسلم جائزة في مباراة إشبيلية
الرياض: عيسى الحكمي
واصل الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم اتحاد جدة مسلسل إهداره لركلات الجزاء مع النادي الجداوي عندما أهدر الجمعة ركلة جزاء جديدة أمام إشبيلية الإسباني في المباراة التي أقيمت على كأس أنطونيو بويرتا التذكارية ليفوز النادي الأندلسي في النهاية بهدف دون مقابل سجله الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس في الدقيقة 42 من نقطة الجزاء أيضاً.
وتقدم بنزيمة للركلة المهدرة في الدقيقة 17 ليسدد بجوار القائم ويهدر فرصة التقدم للاتحاد مبكراً ، وهذه الركلة هي الخامسة التي يهدرها المهاجم الفرنسي مع الفريق السعودي الذي التحق به في الصيف الماضي قادماً من ريـال مدريد في صفقة عالمية مدوية.
وعادل كريم بهذه الركلة ما أهدره بقميص ريـال مدريد الذي لعب له من 2009 وحتى 2023، كما تعد الركلة تاريخياً الثالثة عشرة المهدرة في مسيرة أفضل لاعب في العالم عام 2022 والتي شهدت إهدار 4 ركلات بقميص المنتخب الفرنسي (واحدة مع منتخب دون 19 عاماً و3 ركلات مع المنتخب الأول)، في حين سدد 42 ركلة ناجحة من أصل 54 ركلة منها 32 ركلة بقميص ريـال مدريد، و3 ركلات بقميص الاتحاد، وثلاث لمنتخب فرنسا، و4 لمصلحة ليون.
وتعود أول ركلة جزاء أضاعها صاحب الـ36 عاماً مع الاتحاد إلى كأس الملك سلمان للأندية العربية أمام الهلال في أغسطس الماضي، ثم أضاع أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية، وفي الدوري أضاع أمام الفيحاء والوحدة.
وتبلغ دقة التسديد لدى بنزيمة من نقطة الجزاء 77.7% وهو رقم جيد، لكن جماهير الاتحاد لم تعد راضية عن أرقام بنزيمة ويكاد صبرها ينفد، فما تنتظره من النجم العالمي لا يتوازى مع النتائج، وما يزيد (الطين بلة) أن النجم الفرنسي باتت تحيط به الاتهامات بأنه يتدخل في صناعة القرار في الفريق بعد استبعاد المدربين نونو سانتو وغاياردو في أقل من عام، ومؤخراً أفسح النادي المجال أمامه ليكون المهاجم الأول بعد بيع عقد المغربي حمدالله إلى الشباب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zaky79f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"