عادي
أفضل من التوقعات

8.18 مليون وظيفة شاغرة في أمريكا خلال يونيو

18:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لافتة عمل في أرلينغتون، فيرجينيا (رويترز)

انخفضت فرص العمل الشاغرة في الولايات المتحدة بشكل طفيف في يونيو، وتم تعديل بيانات الشهر السابق بالارتفاع، ما يشير إلى استمرار مرونة العمالة التي تدعم الاقتصاد.

وقال مكتب إحصائيات العمل التابع لوزارة العمل في تقريره عن فرص العمل ودوران العمالة، أو تقرير «JOLTS»، الثلاثاء: «إن فرص العمل الشاغرة، وهو مقياس للطلب على العمالة، انخفضت بمقدار 46000 إلى 8.184 مليون بحلول اليوم الأخير من شهر يونيو».

وتم تعديل بيانات شهر مايو بالزيادة لتظهر 8.230 مليون وظيفة شاغرة بدلاً من 8.140 مليون المعلن سابقاً. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا وجود 8 ملايين فرصة عمل شاغرة في يونيو/حزيران.

وتراجعت فرص العمل بشكل مطرد منذ أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 12.182 مليون في مارس 2022 مع اعتدال الطلب استجابة للزيادات القوية في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويسهم تباطؤ سوق العمل في تراجع التضخم، ما يعزز مبررات البنك المركزي الأمريكي للبدء في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. بدأ مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماع السياسة لمدة يومين، الثلاثاء، ومن المتوقع أن يُبقوا على سعر الفائدة القياسي للبنك المركزي لليلة واحدة في نطاق 5.25-5.50%؛ حيث كان منذ يوليو الماضي. ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بمقدار 525 نقطة أساس منذ مارس 2022 لكبح التضخم. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mphpct3e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"