عادي

أولمبياد باريس.. ديوكوفيتش يواصل زحفه نحو لقبه الأولمبي الأول

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
نوفاك ديوكوفيتش

باريس - (أ.ف.ب)

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عالمياً زحفه نحو لقبه الأولمبي الأول عندما بلغ ربع نهائي مسابقة كرة المضرب في دورة الألعاب الأولمبية في باريس بفوزه على الألماني دومينيك كويبفر 7-5 و6-3 الأربعاء في الدور الثالث على ملاعب رولان غاروس.

ويمني ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عاماً، النفس بالظفر باللقب الأولمبي الوحيد الذي يغيب عن سجله القياسي من الألقاب.

وبات ديوكوفيتش أول لاعب يبلغ ربع نهائي المسابقة في الألعاب الأولمبية 4 مرات بعدما نال برونزية بكين 2008 وحل رابعاً في لندن 2012 وطوكيو 2021 خرج من الدور الأول في 2016.

وكسر ديوكوفيتش إرسال كويبفر في الشوط الرابع من المجموعة الأولى وتقدم 3-1 لكن الألماني رد التحية مباشرة مقلصاً الفارق إلى 2-3 ثم أدرك التعادل 3-3، قبل أن يفعلها الصربي للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر فحسم المجموعة لصالحه 7-5.

وتابع ديوكوفيتش أفضليته في المجموعة الثانية، وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني وتقدم 2-0 ثم 3-0 حتى أنهاها في صالحه 6-3.

وقال ديوكوفيتش عقب الفوز «أنا مبلل بالكامل، الجو شديد الرطوبة» في إشارة إلى الظروف القاسية على ملعب فيليب شاترييه، مضيفاً «آمل أن تهطل الأمطار لتبريد الجو، لكن هذا هو الحال. يجب أن تتقبل الظروف».

وضرب ديوكوفيتش، الذي تغلب على غريمه الإسباني رافايل نادال، الذي أخرجه من نصف نهائي بكين 2008، في الدور الثاني، موعداً مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف ال12 عالمياً ووصيفه في رولان غاروس عام 2021، في ربع النهائي بعدما تغلب الأخير على الأرجنتيني سيباستيان بايس 7-5 و6-1.

من جهته، يسعى نادال ومواطنه كارلوس ألكاراس إلى متابعة مشوارهما في مسابقة الزوجي عندما يلتقيان الأمريكيين راجيف رام وأوستن كرايتشيك في ربع النهائي لاحقاً.

وستكون مباراة اليوم الخامسة تواليا لنادال في المنافسات.

ويخوض ألكاراس مباراة ثانية مساء في منافسات الدور الثالث للفردي عندما يلاقي الروسي رومان سافيولين المشارك تحت علم محايد.

كما يلعب لاحقاً الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب مع الأسترالي أليكسي بوبيرين، والروسي دانييل مدفيديف، المشارك على غرار مواطنه سافيولين تحت علم محايد بسبب الحرب على أوكرانيا، مع الكندي فيليكس أوجيه - الياسيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w7nva9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"