عادي

العرب يكسرون صيام 5 أيام عن الميداليات الأولمبية

12:28 مساء
قراءة دقيقتين

باريس (أ ف ب)

بعد صيام خمسة أيام عن الميداليات، ضمن العرب إحراز ثالث ميدالية في أولمبياد باريس، عن طريق الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي لاحقها جدل كبير حول هويتها، فيما بلغ السباح التونسي أحمد الجوادي نهائي 1500 م حرّة وتواصلت النتائج المغمورة في باقي الرياضات.

وهذه ثالث ميدالية للعرب في الألعاب التي تستمر حتى 11 أغسطس/ آب، بعد فضية مبارز الحسام التونسي فارس فرجاني وبرونزية مبارز السيف المصري محمد السيد.

وفي الملاكمة أيضاً، كان الأردني زياد عشيش الذي شارك للمرّة الثانية في الألعاب قريباً جداً من ضمان ميدالية، بيد أنه خسر بفارق نقطة أمام البريطاني لويس ريتشاردسون في ربع نهائي وزن 71 كلغ.

  • الجوادي لتعويض 800 م

وتابع التونسي أحمد الجوادي تألقه في أحواض السباحة في قاعة «لا ديفانس أرينا»، ببلوغه نهائي سباق 1500م حرّة.

حقق ابن التاسعة عشرة ثالثاً في الترتيب العام للتصفيات بزمن 14:44.20، بعد الإيرلندي دانيال ويفن، علماً أن النهائي يقام الأحد.

وخطف الجوادي الأنظار أيضاً في تصفيات سباق 800م وحلّ ثانياً أمام الإيطالي غريغوريو بالترينييري وخلف ويفن، لكنه أخفق في النهائي بخطف ميدالية وتحقيق المفاجأة حيث وصل بالمركز الرابع.

ويمني الجوادي، بطل فرنسا وإفريقيا الذي ترعرع في نادي المستقبل الرياضي بالمرسى والمقيم في مارتيغ الفرنسية ويدربه فيليب لوكا، النفس بالسير على طريق مواطنيه أسامة الملولي وأحمد أيوب الحفناوي.

  • اخفاق بالسكيت

وفشل خمسة رماة عرب في حجز بطاقتهم إلى الدور النهائي لمسابقة السكيت.

كان المصري عزمي محيلبة الأقرب بعد يومين من المنافسة، حيث حل عاشراً (121 من 125)، علماً أن الستة الأوائل يتأهلون الى الدور النهائي.

وجاء الكويتي محمد الديحاني ثالث عشر (120) والقطري راشد صالح العذبة خامس عشر (118) والمصري الآخر عمر إبراهيم في المركز التاسع والعشرين قبل الأخير (106) والفلسطيني جورج الصالحي في المركز 30 الأخير (100).

ولدى السيدات، حلّت المصرية أميرة أبوشوكة في المركز 29 الأخير في اليوم الأول من تصفيات المسابقة ذاتها. وتقام منافسات اليوم الثاني والدور النهائي الأحد.

وفي مبارزة الحسام لفرق السيدات، خسرت الجزائر أمام فرنسا 32-45، ثم في مباراتي تحديد المراكز أمام الولايات المتحدة 28-45 وإيطاليا 27-45.

  • أدوار مبكرة في القوى

في ألعاب القوى، خرج السعودي حسين عاصم آل حزام من الدور الأول لمسابقة القفز بالزانة بعدما فشل في نخطي الحاجز الأول 5.40 متر.

ولم تكن حال العماني علي أنور علي البلوشي والعراقي طه حسين ياسين أفضل من آل حزام، بخروجهما من الدور الأول لسباق 100م.

وخرج العداء سامر اليافعي الذي حمل علم اليمن في حفل الافتتاح، من الدور التمهيدي بحلوله ثامناً وأخيراً في السلسلة الثالثة (11.54 ثانية)، ولحق به الليبي أحمد السباعي بحلوله ثامناً وأخيراً في السلسلة الرابعة (11.89 ث).

وخرجت الكويتية آمال الرومي والفلسطينية ليلى المصري والبحرينية نيلي جيبكوسغي خاليات الوفاض من ملحق سباق 800م. وكانت العداءات الثلاث خرجن من الدور الأول الجمعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cv6t556

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"