عادي

نصائح للاستعداد مالياً لموسم العودة إلى المدارس

22:30 مساء
قراءة دقيقتين

يبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة موسم العودة إلى المدارس مع استعداد أولياء الأمور لدفع الرسوم المدرسية وتحضير المستلزمات والحقائب والقرطاسية وغيرها من المتعلقات.

  • ويمكن الاستعداد للموسم الدراسي عبر مجموعة من النصائح والخطوات وهي:

1- ميزانية خاصة: يفضل أن يقوم أولياء الأمور بتخصيص ميزانية خاصة بالمدارس استعداداً لموسم العودة إلى المدارس إضافة إلى دفع الرسوم الفصلية، وذلك عبر إعداد ميزانية مع تقدير إجمالي النفقات الخاصة بالأقساط والمستلزمات المدرسية.

2- عدم شراء ما لديك: قد تتوفر في المنزل العديد من الأدوات المنزلية الفائضة من العام الماضي، ويجري وضعها في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال، وتوفيرها لهم حسب حاجتهم إليها، لذا من الأفضل قبل الذهاب إلى شراء المستلزمات والقرطاسية المدرسية عمل جرد لهذه الأدوات أو المدارس أو الحقائب.

3- الفصل بين الاحتياجات والرغبات: يعتبر الفصل بين حاجات الطفل ورغباته أثناء التسوق للمدرسة واحدة من أصعب القرارات. لهذا شارك إعداد قائمة بالمشتريات مع طفلك، ليتعلم أنه لا يمكنه الحصول على كل شئ.

4- الاستفادة من العروض والخصومات: حاول اكتشاف العروض والخصومات الخاصة بالمستلزمات المدرسية سواء كانت برامج ترويجية تطلقها المتاجر أو منصات التسوق أونلاين.

5- تقسيط المشتريات والرسوم المدرسية: قد تكون فكرة التسوق لشراء المستلزمات المدرسية المطلوبة والسداد على فترات مستقبلية فكرة جيدة. خصوصاً، إن كانت دون رسوم أو فوائد.

6- التسوق بالكمية: يمكنك شراء المستلزمات المدرسية بالكمية بدلاً من القطعة الواحدة، لتحصل على سعر أقل. لذا قم بتحديد الكمية المطلوبة من المستلزمات التي يستخدمها أولادك خلال فترة الدراسة.

7- الحصول على مساعدات وإعانات مالية: إذا كان هناك ظروف ما جعلت حالتك المالية صعبة بعض الشيء ولا تستطيع تحمل الرسوم المدرسية لأبنائك، حاول التعرف إلى برامج المساعدات والإعانات المالية التي تقدمها المدرسة ومن ثم التقديم إليها إذا كنت مؤهلاً للاستفادة منها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdehha96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"