عادي

أطفال الشارقة تختتم معسكرها «الصيفي» بمشاركة أكثر من 1500 طفل وطفلة

16:13 مساء
قراءة دقيقتين
المعسكر اشتمل على 45 برنامجاً وورشة عمل
المعسكر اشتمل على 45 برنامجاً وورشة عمل
المعسكر اشتمل على 45 برنامجاً وورشة عمل

اختتمت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، معسكرها الصيفي تحت شعار «أحلى صيف»، الذي أقيم في 12 مركزاً من مراكزها بالشارقة، بمشاركة أكثر من 1500 طفل وطفلة في الفئة العمرية من 6-12 سنة، والذي أقيمت فعاليته خلال الفترة من 13 يوليو/تموز وحتى 8 أغسطس/آب الجاري.
اشتمل المعسكر الصيفي على 45 برنامجاً وورشة عمل متخصصة تهدف إلى تنمية وتطوير مواهب الأطفال في شتى المجالات، في مجال الفنون التشكيلية، أبدع الأطفال في صنع أعمال فنية مبتكرة كرسم اللوحات وتشكيل الطين والتعرف إلى أساسياته، بالإضافة للمشاركة في ورش متنوعة أخرى، مثل فن البورتريه والتصوير الفوتوغرافي، وصناعة إكسسوارات الريزن.
كما خاض الأطفال تجربة تعلم مهارات علمية متنوعة لتنمية قدراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا في برنامج مغامرات الروبوت الهادف إلى تطوير مهارات التفكير الإبداعي لديهم، وإنجاز مشاريع تكنولوجية في مجال الإلكترونيات.
وفي مجال الآداب واللغات، أمضى الأطفال لحظات ممتعة في ورشة «قصة في مهنة»؛ حيث تعرفوا إلى مهن متنوعة بعد قراءتهم للقصص وحل التحديات التي تواجههم فيها، أما في ورشة «مشغل القصص» فاستخدم الأطفال خيالهم لابتكار وتصميم وصناعة كتاب مصور وتحويله إلى قصة إلكترونية، بالإضافة إلى استمتاعهم بالمشاركة في ورش متنوعة منها: مشاهد قصصية ولحن القراءة.
وضمن مجال المهارات الحياتية، تمكن الأطفال من التعرف إلى أساسيات الزراعة، والتغذية الصحية، بالإضافة إلى أهمية القيم الحميدة والمهارات السلوكية في تعاملاتهم اليومية من خلال الورش التي حفل بها المعسكر.
كما تمكّن المشاركون في الورش المسرحية من اكتساب مهارات لغة التعبير ولغة الجسد في المسرح الصامت، بالإضافة إلى صناعة الشخصيات وأداء المشاهد المسرحية باستخدام دمى خيال الظل.
وبهدف تشجيع الأطفال على ممارسة «الرياضة» فقد خاضوا مجموعة من التحديات الرياضية في رياضة التسلق والجمباز والمبارزة والشطرنج وكرة القدم والسلة، بالإضافة إلى مشاركتهم في برنامج «الحاضنات الرياضية» لتطوير مهارتهم في مختلف الرياضات، منها الجودو، التايكواندو، القوس والسهم والمبارزة.
وضمن برامج التعلم بالترفيه قام الأطفال باستكشاف عالم الخيال، وتقمص الشخصيات المسرحية، بالإضافة إلى اكتسابهم للمهارات الحرفية من خلال صنع المجسمات الخشبية.
كما نظّمت أطفال الشارقة للمشاركين في المعسكر الصيفي أكثر من 10 رحلات ترفيهية إلى عدد من الوجهات في إمارة الشارقة، من أبرزها: مطار الشارقة الدولي، متحف الشارقة العلمي، متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، الغرفة الماطرة، مربى الشارقة للأحياء المائية، مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية.
كما أقيمت خلال المعسكر الصيفي العديد من الورش في مجلس منطقة الحمرية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، مستهدفةً أطفال المنطقة؛ لاستغلال أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية، وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم.
يشار إلى أن المعسكر الصيفي شهد مساهمة فاعلة من قبل كوكبة من الأطفال المتميزين وأولياء أمورهم في تقديم البرامج والورش.
الجدير بالذكر أن «أطفال الشارقة» تحرص على تقديم برامج هادفة في العطلات، بهدف استثمار طاقات الأطفال وصقل مهاراتهم الإبداعية، وإكسابهم المعرفة العلمية والعملية من خلال الورش والدورات المقدمة لهم في مختلف المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pnwjrapj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"