عادي

فيديو| 1000 إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى

14:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1000 إسرائيلي يقتحمون المسجد الأقصى

الخليج - وكالات
قالت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية إن «نحو 1000 متطرف إسرائيلي، اقتحموا صباح اليوم الثلاثاء، بحماية الشرطة الإسرائيلية باحات المسجد الأقصى».
تدنيس الباحات
وذكرت دائرة الأوقاف في بيان، أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن المتطرفين «قاموا بتدنيس الباحات وأدوا طقوساً تلمودية في مشهد غير مسبوق من عمليات الاقتحام، إذ من المتوقع أن يقتحم آلاف المتطرفين المسجد الأقصى خلال هذا اليوم في فترتي الاقتحام الصباحية والمسائية».
وتابعت «قوات الجيش الإسرائيلي عرقلة دخول المصلين إلى باحات المسجد الأقصى، ونشرت قوات كبيرة على أبوابه من أجل تسهيل عمليات الاقتحام».
حماية الشرطة
وقالت وكالة وفا إن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير، وما يدعى بوزير شؤون النقب والجليل يتسحاك فاسرلوف، اقتحما الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من الشرطة الإسرائيلية.
وأشارت مصادر محلية بأن بن غفير وفاسرلوف اقتحما المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجولا بالساحة الشرقية، وبرفقته عدد كبير من عناصر الشرطة، وأنه تم منع المصلين من دخول المسجد الأقصى تزامناً مع اقتحامهما.
خراب الهيكل
وأشارت الوكالة إلى أن «هذه الاقتحامات تأتي بعد دعوات من قبل متطرفين لاقتحام واسع للأقصى، في ذكرى ما يعرف بخراب الهيكل».
وتابعت أن الشرطة الإسرائيلية حوّلت البلدة القديمة من مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيوداً على دخول المصلين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvybbjtr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"