عادي

«الفيوم السينمائي» أول مهرجان مصري يهتم بالمناخ

21:25 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة - سيد محمود:
أعلنت إدارة مهرجان الفيوم السينمائي الدولي، أفلام البيئة والمناخ والفنون المعاصرة، فتح باب استلام الأفلام للمشاركة في مسابقته الرسمية للدورة الأولى من المهرجان تمهيداً لاختيار الأفلام المشاركة في المسابقة بالدورة الأولى التي تقام في الفترة من 25 إلى 30 نوفمبر القادم، حيث كانت لجنة المهرجانات قد وافقت على إقامته ليكون بداية مهمة لمهرجان يهتم بالبيئة والمناخ.

الصورة


وكشفت إدارة المهرجان عن ضم مسابقتين رسميتين الأولى هي مسابقة الأفلام الطويلة والثانية هي مسابقة الأفلام القصيرة، وأن آخر موعد لاستلام الأفلام المشاركة في المسابقة هو 30 أكتوبر.
وعقدت إدارة المهرجان جلسات عمل مع د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، للتحضير للمهرجان المقام على أرض المحافظة، حيث أظهر المحافظ تعاوناً ودعماً كبيراً للمهرجان وإدارته، وتأكيده أهمية وجود تظاهرة فنية وثقافية مختلفة على أرض المحافظة، وكذلك ثمنت إدارة المهرجان تعاون جامعة الفيوم وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل الخروج بشكل مشرف للمهرجان.
تتشكل إدارة المهرجان من المخرج هاني لاشين رئيساً للمهرجان، والمخرج سيد عبد الخالق مديراً للمهرجان، والكاتب والناقد عصام زكريا مستشاراً فنياً، والكاتبة والناقدة ناهد صلاح مديراً فنياً، والفنان أحمد مجدي مستشاراً للمهرجان وعضو مجلس الأمناء، ود. سمير شاهين نائباً لرئيس المهرجان، والمذيعة نرمين عامر أميناً عاماً للمهرجان.
وقالت الناقدة ناهد صلاح، المدير الفني للمهرجان: إن مهرجان الفيوم سيكون مفاجأة في الوسط السينمائي المصري والعربي، وإن إدارة المهرجان تعمل منذ فترة طويلة بالتعاون مع المحافظة والجامعة ووزارة الثقافة، لتقديم مهرجان مختلف يضم العديد من الفعاليات الثقافية التي تقام بشكل مختلف بالإضافة إلى العمل على وجود عروض سينمائية مميزة، ومختلفة من كل أنحاء العالم يتم اختيارها بعناية، وعلى يد مجموعة من المتخصصين في السينما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yx7pbep6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"