عادي

مصر تفرض إجراءات وقائية لمنع دخول «جدري القرود»

13:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر تفرض إجراءات وقائية لمنع دخول «جدري القرود»

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن بدء تطبيق إجراءات وقائية واحترازية لمنع دخول فيروس «Mpox» إلى مصر.
وأوضحت الوزارة في بيان عبر منصات التواصل الاجتماعي أن تلك الخطوة جاءت بعد إعلان منظمة الصحة العالمية، أن مرض «Mpox» المعروف سابقاً باسم جدري القرود، طارئ صحي عالمي يستدعي القلق، مما دفعها لتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بإدارات الحجر الصحي بكافة المطارات والموانئ والمعابر البرية، لمنع دخول الأمراض المُعدية إلى البلاد.
وأكد بيان وزارة الصحة والسكان، تنشيط الإجراءات الصحية الوقائية المقررة في ضوء المتابعة المستمرة للحالة الوبائية للمرض والمنشورات الدورية ذات الصلة، مع استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع أقسام الحجر الصحي بالمطارات الجوية والموانئ البحرية والمعابر البرية.
جدير بالذكر أن فيروس «Mpox»، ينتشر من خلال الاتصال اللصيق، وبشكل رئيسي من خلال التعرض المباشر للطفح الجلدي، أو الملابس الملوثة أو البياضات، أو من خلال رذاذ الجهاز التنفسي للمصاب، وعادة تؤدي عدوى جدري القرود إلى ظهور طفح جلدي مؤلم، وتكوين حويصلات على سطح راحة اليد.
وتشير الأبحاث والتقارير إلى أنه من غير المرجح أن يتحول «Mpox» إلى جائحة مثل «كورونا» غير أنه حتى الآن يعد طارئاً صحياً يثير قلقاً دولياً، ومنظمة الصحة العالمية، تعلن ذلك عند تفشي أي مرض، وهذا يشير إلى إمكانية انتقاله لبلدان أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9nbaxz8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"