عادي
0.5 % زيادة في حجم السلع المبيعة في المتاجر وعلى الإنترنت

التنزيلات وبطولة أوروبا ترفعان مبيعات التجزئة بالمملكة المتحدة

19:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد: خنساء الزبير
انتعشت مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة في يوليو/تموز بعد الخصومات الصيفية وبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي أشعلت الإنفاق في المتاجر المتنوعة والمتاجر الرياضية.
وقال مكتب الإحصاء الوطني، يوم الجمعة، إن حجم السلع المبيعة في المتاجر وعلى الإنترنت ارتفع بنسبة 0.5% في يوليو بعد انخفاض بنسبة 0.9% في الشهر السابق.
وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون ارتفاعاً بنسبة 0.6% ولكن الانخفاض في يونيو/حزيران كان أقل من 1.2% التي تم الإبلاغ عنها سابقاً.
مستوى الإنفاق
وتشير الأرقام إلى بداية أقوى للربع الثالث، بعد أن أدى مستوى الإنفاق في المتاجر إلى كبح الناتج الاقتصادي الأوسع في يونيو.
وقد يشير ذلك أيضاً إلى التفاؤل بأن الأسوأ في أزمة تكاليف المعيشة قد انتهى، مع عودة التضخم إلى ما يقرب من هدف بنك إنجلترا البالغ 2%، وتسارع وتيرة التوظيف في الشركات إلى أقوى وتيرة منذ نوفمبر/تشرين الثاني.
وباستثناء الوقود ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7%، وهو ما كان أقوى من معدل 0.6% الذي توقعه خبراء الاقتصاد. وتأثرت أرقام يونيو بالطقس البارد غير المعتاد، وعدم اليقين بشأن الحملة الانتخابية، التي بلغت ذروتها في الرابع من يوليو بفوز حزب العمال.
ويبدو الاتجاه الأوسع نطاقاً لتجار التجزئة أكثر إيجابية؛ حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 1.1% خلال الأشهر الثلاثة حتى يوليو مقارنة بالربع المنتهي في إبريل/نيسان.
وارتفعت المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 0.8% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، كما ارتفعت نسبة المبيعات عبر الإنترنت إلى 27.8% مقارنة بـ 27.4% في الشهر السابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ka9tznb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"