عادي
ضمن خطة التجميل الطبيعي

بلدية أبوظبي تطوّر الجزيرة الوسطية لشارع سلطان بن زايد

13:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلدية أبوظبي تطوّر الجزيرة الوسطية لشارع سلطان بن زايد
2

أبوظبي: «الخليج»
ضمن خطة تطوير أصول التجميل الطبيعي داخل جزيرة أبوظبي، ودعماً لتحسين الحياة، أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، عبر مركز بلدية المدينة، أعمال تطوير وإعادة تأهيل عناصر التجميل الطبيعي للجزيرة الوسطية في شارع سلطان بن زايد الأول (المرور)، في المنطقة الواقعة بين شارع الشيخة فاطمة بنت مبارك، وشارع محمد بن خليفة- منطقة آل نهيان.
وهدفت البلدية بتنفيذ هذه الأعمال إلى تحسين المظهر الجمالي والحضاري العام للمدينة، والارتقاء بجودة الحياة لإسعاد المجتمع، ورفع كفاءة أصول البلدية، وتعزيز عناصر التجميل الطبيعي المستدام في الجزيرة الوسطية، وتقليل نسب استهلاك مياه الري، وتسهيل أعمال الصيانة.
وشهد نطاق الأعمال إنشاء شبكات ري فرعية، وحماية خطوط الخدمات القائمة، وإنشاء رصيف صيانة على أطراف الجزيرة الوسطية، وتنفيذ أعمال رصف بالبلاط، وتلال رملية مثبتة بمواد لاصقة مستدامة وصديقة للبيئة، وزراعة أشجار مزهرة وشجيرات زينة ومغطيات تربة.
وتضمنت الأعمال إنشاء 6900 متر طولي من شبكات الري الفرعية، ورصيف صيانة على طرفي الجزيرة الوسطية بطول 1500 متر، وتنفيذ أعمال الرصف بالبلاط لمساحة 6000 متر مربع، وتثبيت 2000 متر مربع من الرمال على هيئة تلال بالمواد اللاصقة.
كما اهتمت البلدية بتعزيز عناصر التجميل الطبيعي، حيث شهدت منطقة الأعمال زراعة 77300 من شجيرات الزينة، وزراعة 98 شجرة مزهرة، وزراعة 6750 نبتة من الصبار، وزراعة 18700 متر مربع بمغطيات التربة، وزراعة 13800 زهرة موسمية.
وتؤكد البلدية حرصها الدائم على تعزيز معايير الاستدامة وجودة الحياة، بتنفيذ المشاريع التطويرية والتأهيلية لعناصر التجميل الطبيعي وزيادة الرقعة الزراعية في مختلف المناطق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc27us6t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"