عادي

«ماجلان» تنشئ صندوق تحوط في دبي بـ700 مليون دولار

13:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير

من المقرر أن تطلق «ماجلان كابيتال هولدينجز»، ومقرها دبي، صندوق تحوط متعدد الاستراتيجيات بقيمة 700 مليون دولار الشهر المقبل، والذي من المتوقع أن يكون من بين أكبر الصناديق التي تطرح لأول مرة في الإمارات وفقاً لـ«بلومبيرغ».

وبحسب بريتني لام، رئيسة قسم الأسهم طويلة وقصيرة الأجل في «ماجلان»، فإن الصندوق سوف يدير استراتيجيات الأسهم والائتمان؛ ويعد حجمه ملحوظاً نظراً لأن 5% فقط من صناديق التحوط التي تم إطلاقها هذا العام على مستوى العالم برأسمال 500 مليون دولار أو فوق ذلك.

ويأتي رأسمال الصندوق الأساسي من ثروة عائلة حسن العلي، الذي أسس شركة زاخر مارين الدولية وباعها إلى وحدة تابعة لشركة أبوظبي الوطنية للبترول قبل عامين.

ووفقاً لـ «بلومبيرغ»: فإن هذا الإطلاق يعزز مكانة دبي كمركز لصناديق التحوط حيث تستضيف الإمارة مكاتب محلية لـ 37 صندوق تحوط عالمياً تشرف على ما لا يقل عن مليار دولار؛ 25 منها تم إنشاؤه بعد عام 2022.

وكان أحمد عمر، كبير مسؤولي الاستثمار في «ماجلان»، قد ذكر في يونيو الماضي، عندما وافقت الشركة على دفع أكثر من 700 مليون يورو لشركة دانيش شيب فاينانس، أن بيع زاخر مارين وفر 1.1 مليار دولار لـ«ماجلان للاستثمار». 
وجمعت «ماجلان» 360 مليون دولار في الشهر التالي في طرح سندات للمساعدة على تمويل عملية الاستحواذ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39tp29n9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"