عادي
البرنامج يعزز إبراز أحد الفنون التراثية الإماراتية

«المنكوس» يواصل استقبال الطلبات حتى 9 سبتمبر

16:44 مساء
قراءة دقيقتين

يواصل برنامج «المنكوس»، تلقي طلبات التسجيل لموسمه الرابع، حتى 9 سبتمبر المقبل، ليتم بعدها فرز المتسابقين من قبل لجنة التحكيم لمرحلة المقابلات لاختيار 18 متسابقاً للتنافس في الحلقات المباشرة على مسرح شاطئ الراحة.
ويسعى البرنامج إلى تعزيز إبراز لحن المنكوس وهو أحد الفنون التراثية الإماراتية والخليجية لمدِّ جسور التواصل بين الجيل القديم وجيل الشباب، والحفاظ على الموروث الثقافي، مشكِّلاً منصة ثقافية للتعريف به وبأساليب أدائه.
ويشترط البرنامج على المشارك التسجيل عبر موقع البرنامج الإلكتروني www.almankous.ae، وتعبئة استمارة التسجيل، وألا يقل عمره عن 18 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً، وأن يقدِّم مقطعاً مصوَّراً لا يقل عن 30 ثانية، ولا يزيد على دقيقة واحدة، يحتوي على أدائه للحن المنكوس، بصوتٍ واضحٍ، من دون أيِّ مؤثرات صوتية.
ويستضيف البرنامج في إمارة أبو ظبي بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث خلال ديسمبر المقبل مشتركين من جميع دول مجلس التعاون الخليجي ليتنافسوا على أداء المنكوس أحد الفنون الإماراتية والخليجية التراثية لغناء الشعر النبطي، ويخوض المشتركون غمار هذه المسابقة عبر مراحل عدة تبدأ من مرحلة تجارب الأداء وصولاً للحلقات المباشرة، وتختتم بفوز مشاركٍ واحد ليكون بطل الموسم في أداء فن المنكوس.
يذكر أن الفائز بالمركز الأول في البرنامج يحصل على لقب فارس المنكوس إلى جانب جائزة نقدية قيمتها مليون درهم إماراتي، بينما يحصل الفائز بالمركز الثاني على 500 ألف درهم، والثالث على 300 ألف درهم، والرابع على 200 ألف درهم، والخامس على 150 ألف درهم، أما الفائز بالمركز السادس فيحصل على 100 ألف درهم.
وكان قد شهد «المنكوس» في موسمه الثالث منافساتٍ قويةً بين النجوم المشاركين في الحلقات المباشرة التي بُثَّت من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، وتنافس فيها 18 نجماً ضمن مراحل امتدت عبر 8 أمسيات تناولت الكنوز والفنون التراثية المرتبطة بألحان الشعر النبطي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t9nysc8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"