عادي

واشنطن تدمّر مسيّرات حوثية.. والفلبين تحذر من البحر الأحمر

23:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، فجر أمس الجمعة، تدمير ثلاث مسيّرات لجماعة الحوثي اليمنية خلال 24 ساعة،فيما حضت الفلبين أمس بحارتها على «تفادي» البحر الأحمر على خلفية الهجمات بالصواريخ والمسيرات التي يشنها الحوثيون وتستهدف سفناً في الممر المائي الحيوي.
وذكرت «سنتكوم» عبر منصة إكس، أنه «خلال الساعات الـ 24 الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرتين من دون طيار للحوثيين فوق البحر الأحمر».
كما تمكنت القوات من «تدمير طائرة مسيرة ثالثة تابعة للجماعة في منطقة خاضعة لسيطرتها في اليمن».
وأمس الأول الخميس، أعلنت جماعة «الحوثي» استهداف سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن بصواريخ وزوارق وطائرات مسيرة، لانتهاكهما قرارها «حظر الوصول» إلى موانئ إسرائيل، وفق بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع.
من جهة أخرى، حضت الفلبين،أمس الجمعة بحارتها على «تفادي» البحر الأحمر على خلفية هجمات بصواريخ ومسيرات يشنها الحوثيون وتستهدف سفناً في الممر المائي الحيوي.
وقالت وزارة الخارجية إن «على المواطنين الفلبينيين تفادي المنطقة برمتها ما لم يكن ذلك ضرورياً جداً لمورد رزقهم» مشيرة إلى «تفاقم النزاع في البحر الأحمر ما يمثل خطراً واضحاً وقائماً على جميع البحارة الفلبينيين العاملين في المنطقة».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rwhju6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"