عادي

مودي يزور كييف اليوم لإجراء محادثات مع زيلينسكي

11:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مودي يزور كييف اليوم لإجراء محادثات مع زيلينسكي

كييف - (رويترز)
من المقرر أن يزور رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي كييف، اليوم الجمعة، لإجراء محادثات مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى أوكرانيا منذ استقلال كييف عن الاتحاد السوفييتي عام 1991.
يأتي هذا في وقت تحتدم فيه حرب أوكرانيا؛ إذ لا تزال القوات الأوكرانية في منطقة كورسك بغرب روسيا منذ توغلها في السادس من أغسطس/آب، فيما تحقق القوات الروسية تقدماً بطيئاً، لكنه مطرد في شرق أوكرانيا.
وتعد الزيارة، التي تأتي بعد رحلة قام بها مودي إلى موسكو في يوليو/تموز، مهمة بالنسبة لكييف المدعومة من الغرب، والتي تحاول تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع دول نصف الكرة الأرضية الجنوبي في مسعى للوصول إلى تسوية لإنهاء الحرب.
وقال مودي قبل الرحلة: «أتطلع إلى الفرصة لتبادل وجهات النظر بشأن حل سلمي للصراع الدائر في أوكرانيا. وبصفتي صديقاً وشريكاً، نأمل في عودة السلام والاستقرار إلى المنطقة في وقت قريب».
وقال ميخايلو بودولياك، المستشار بمكتب الرئيس الأوكراني لرويترز: «إن زيارة مودي إلى كييف مهمة؛ لأن نيودلهي «لديها حقاً تأثير معين» في موسكو».
وأضاف: «من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نبني علاقات فعالة مع مثل هذه الدول، لنشرح لها ما هي النهاية الصحيحة للحرب، وأن ذلك يصب في مصلحتها أيضاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35vedm28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"