شغف.. دراما اجتماعية تجسد «مثلث جنون الحب»

03:56 صباحا
قراءة 3 دقائق
الكويت: الحسيني البجلاتي

دارت كاميرا المخرج البحريني محمد القفاص لتصوير المسلسل الدرامي الكويتي «شغف»، تأليف الروائي السعودي علاء حمزة، وبطولة هدى حسين، حسين المنصور، جاسم النبهان، زهرة عرفات، سليمان الياسين، عبدالله بوشهري، عبدالله الطراروة، أوس الشطي، ريم أرحمة، نورا، هدى حمدان، وسارة القبندي.
يتناول المسلسل، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل على شاشة تلفزيون الكويت، ما يطلق عليه «مثلث جنون الحب» في إطار رومانسي اجتماعي، تؤدي فيه هدى حسين وللمرة الأولى شخصية جديدة ومختلفة عما قدمته من قبل، وهي شخصية دانة التي تعتمد على الحالات النفسية الكثيرة التي تمر بها الرسامة، مما يتطلب جهداً ذهنياً وعقلياً ونفسياً في تجسيد أدق تفاصيل حياتها.
وتقول حسين: «أتمنى أن أصل إلى الحالة التي سطرها المؤلف على الورق». موضحة أن النص كان في جعبتها منذ عامين تقريباً، وبعد نقاش مع المخرج قررت أن تقدمه في رمضان المقبل.
وأضافت: «الشخصية التي أقدمها تمر بمراحل ومواقف كثيرة في حياتها، سواء بالتعامل مع الناس أو في محيطها الأسري والاجتماعي، فهي تعيش حالة نفسية متعددة في مراحلها ومتغيراتها وفصولها التي تختلف وتتغير عند كل مرحلة». لافتة إلى أنها عايشت الدور جيداً، وتتمنى أن ينال قبول الجمهور. وأشارت حسين إلى أن المسلسل يسلط الضوء على مجموعة من القيم الإنسانية والاجتماعية السائدة في المجتمع، خصوصاً في البيت الواحد.
ويلفت المخرج محمد القفاص، إلى أن كل تجربة جديدة مع هدى حسين تضعه في حالة توتر، منبعه السعي لتقديم تجربة مختلفة عن التي سبقتها، وهنا تكمن الصعوبة، على حد وصفه، خصوصاً أن الأعمال التي جمعتهما حققت نجاحات كبيرة مثل: «حياة ثانية» و«عطر الروح» و«أمنيات بعيدة». ويوضح: «مسلسل شغف يميل إلى الرومانسية النفسية، ويمكن اختزال أحداثه في جملة واحدة، أنه مثلث جنون الحب».
من جانبها، تقول الفنانة زهرة عرفات: «مساحة شخصية امتثال، التي ألعبها، ليست كبيرة، لكنها استفزتني. تمثل ناقدة فنية تخوض صراعات عدة ضمن السياق الدرامي للأحداث، وتمر بتحولات مختلفة». معربة عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في عمل من إنتاج هدى حسين.
من ناحيته، يؤكد الفنان حسين المنصور سعادته بالمشاركة في العمل، قائلاً: «المسلسل جديد وفكرته مختلفة، ودوري أقدمه للمرة الأولى، وأتطلع لأن أكون عند حسن ظن الجمهور»
ويقول الفنان عبدالله بوشهري: «مع انتهاء الموسم الدرامي الماضي، اتخذت قراراً بضرورة اختيار عمل تلفزيوني ذي فكر جديد يظهرني بطريقة مغايرة في إطلالتي التالية، لذلك عندما تلقيت عرض المشاركة في مسلسل شغف، قرأته بتمعن كبير وغصت بين سطوره وفي أعماق الشخصيات، حينها شعرت تماماً بأنه العمل المنشود الذي أبحث عنه، خصوصاً أن الشخصية التي أُسندت إليّ أبهرتني، لذا، أتوقع في المقابل، أن تشكل هذه الشخصية عنصر مفاجأة للمشاهدين الذين اعتادوا على مشاهدتي بأدوار معينة، وأتمنى أن أتمكن من تقديمها بالصورة المطلوبة».
ويجسد الفنان عبدالله الطراروة، شخصية راشد شقيق هدى حسين في العمل، ويمر بتقلبات درامية عدة، مثمناً تجربته الرابعة معها، ومعرباً عن سعادته بتجدد تعاونهما.
وتعرب الفنانة سارة القبندي، عن سعادتها بلقاء المخرج محمد القفاص للمرة الأولى، وتقول: «كنت أتطلع للعمل مع القفاص طوال فترة دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية، أما الفنانة هدى حسين فسبق أن شاركت معها في مسلسل غصون في الوحل، ولكن لم تجمعنا مشاهد». وتوضح أنها تجسد دور دانة، الذي سيكون مفاجأة للجمهور.
وتقول الفنانة نورة محمد: «أتمنى أن يكون للمسلسل نصيب من النجاح، ويحقق أعلى متابعة في رمضان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"