"سوني" تطلق "إكسبيريا سولا" بتقنية التصفح من دون لمس

02:11 صباحا
قراءة 3 دقائق

أعلنت شركة سوني عن إطلاق هاتفها الجديد إكسبيريا سولا، وهو الإضافة الأحدث إلى محفظتها من هواتف إكسبيريا الذكية المزودة بنظام التشغيل أندرويد . ويتمتع هذا الهاتف بالخصائص التكنولوجية المتفوقة من سوني، كما يقدم ميزة التصفح من دون لمس الشاشة (floating touch) الترفيهية المتطورة والمبتكرة، إضافة إلى تقنية الاتصالات قريبة المدى (NFC) وميزة العلامات الذكية (SmartTags) لهواتف إكسبيريا التي تتيح للمستخدمين تغيير إعدادت وتطبيقات هواتفهم الذكية بشكل فوري .

وسيتوفر هاتف إكسبيريا سولا (Xperia sola) للعملاء حول العالم بالألوان الأسود والأبيض والأحمر خلال الربع الثاني من العام 2012 .

تقنية التصفح من دون لمس الرائعة

ستظهر هذه التقنية للمرة الأولى على الهواتف الذكية عبر هاتف إكسبيريا سولا، وتسمح هذه الميزة (floating touch) للعملاء بتصفح الإنترنت ببساطة من خلال تقريب أصابعهم فوق الشاشة . وعند العثور على الرابط المنشود، يمكن للمستخدم تحديده والنقر عليه لتحميل الصفحة . وستتطور تقنية التصفح من دون لمسمع وظائف وتطبيقات جديدة للمستخدمين من خلال تحديث البرامج والإشتراك مع المطورين .

ويدعم هاتف إكسبيريا سولا تقنية الاتصالات قريبة المدى(NFC)، ويأتي مزوداً بجهازي دعم لتقنية العلامات الذكية من إكسبيريا (Xperia SmartTags) ليسهل على العملاء الربط مع التحديثات اليومية لهذه الميزة المتاحة على هواتفهم الذكية . ويمكن تخصيص جهازي العلامات الذكية الملحقين مع الهاتف بما يصل إلى10 أوامر يحددها المستخدم . وعند ضبط الجهازين، يقوم ملحق العلامات الذكية الذي يتم وضعه في غرفة المعيشة بتشغيل تلقائي لاتصال واي فاي وتشغيل أخبار غوغل (Google news) وتطبيقات الطقس، في حين أن المحلق الذي يتم ضبطه لإعداد غرفة النوم يقوم بتشغيل ساعة المنبه وضبط وضعية الهاتف إلى صامت . ويدعم هاتف إكسبيريا سولا الربط مع الأجهزة الأخرى المزودة بميزة الاتصالات القريبة المدى(NFC)، حيث يمكن الحصول على التطبيقات والخدمات بمجرد تقريب الأجهزة من بعضها بعضاً .

ويتميز هاتف إكسبيريا سولا بوضوح ونقاء عال للشاشة والصوت من خلال تقنية (Reality Display) المدعومة بمحرك برافيا للهواتف النقالة (Mobile BRAVIA Engine)، ونظام الصوت (xLOUD)، ونظام الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد ليقدم الجهاز صوتاً نقياً وجهورياً عالياً، كما أن المعالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهرتز يضمن أداءً عالياً السرعة . وهاتف إكسبيريا سولا يأتي مجهزاً بميزة إلتقاط الصور من وضعية عدم الاستعداد إلى وضعية التصوير وإلتقاط الصورة في ثانية وبضعة أجزاء من الثانية وذلك بواسطة ضغطة بسيطة على زر التصوير .

ويتيح الهاتف للمستخدمين أيضاً الوصول إلى خبرات ترفيهية متميزة ومتكاملة بواسطة شبكة سوني للترفيه، حيث يمكن مشاهدة أحدث إنتاجات هوليوود على خدمة الفيديو غير المحدود (Video Unlimited) أو الاستماع إلى الملايين من الأغاني من خلال خدمة الأغاني غير المحدودة (Music Unlimited)
الخصائص التقنية الرئيسية لهاتف إكسبيريا سولا: (Xperia sola)

* التصفح من دون لمس (Floating touch) لشبكة الإنترنت ببساطة وسهولة

* تقنية الاتصالات قريبة المدى(NFC)، والعلامات الذكية (SmartTags) التي تتيح تحميل التطبيقات ومشاركة المحتوى بشكل أكثر سرعة وسهولة .

* شاشة عرض بقياس 7 .3 بوصة مزودة بتقنية (Reality Display) مع محرك برافيا للهواتف المحمولة Mobile BRAVIA Engine الذي يضمن صفاءً كبيراً للصورة .

* مزود بمعالج ثنائي النواة (Dual Core) بسرعة 1 غيغاهرتز للقيام بالتصفح بسرعة ممتازة .

* تقنية الصوت (xLOUD)، ومزود أيضاً بصوت محيطي ثلاثي الأبعاد لضمان جودة ونقاء الصوت

* وصول مباشر إلى شبكة سوني للترفيه مع تطبيقين محملين بشكل مسبق للموسيقا والفيديو غير المحدودين.

* سيتم إطلاق الهاتف على منصة أندوريد 3 .،2 وسيتم تحديث الجهاز إلى نسخة 0 .4 المطورة حين توفرها في صيف 2012 .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"