«غيليا» الوجه الجديد لسيارات «السيدان» في «ألفا روميو»

05:47 صباحا
قراءة دقيقتين
ترجمة: وائل بدر الدين

كشفت شركة ألفا روميو عن سيارتها السيدان الجديدة «غيليا» التي من المتوقع أن تكون منافساً قوياً ل«بي إم دبليو إم 3» من نفس الفئة.

وقد جاءت السيارة الجديدة بتصميم فريد ذو طابع رياضي مع اللمسة الطاغية لألفا روميو في السيارات المدمجة وواجهتها التي يمكن تمييزها بسهولة من بين العلامات الأخرى للسيارات.
وتأتي «غيليا» الجديدة كليا بقوة دفع خلفية، مع النظام المتطور في توزيع القوة والوزن بين أجزاء السيارة بنسب متساوية.
وتتميز السيارة بقاعدتها الطويلة نسبياً، والتي تضمن ثباتاً كبيراً وسلاسة فائقة أثناء القيادة. على أن يكون الطراز ذو الدفع بواسطة العجلات ال 4 متوافراً بصورة حصرية فقط.

وقام مهندسو الشركة بتطوير نظام تعزيز التعليق الأمامي للسيارة، وهو النظام الذي يساعد على زيادة كفاءتها وقوتها حتى على الطرقات الوعرة وغير المعبدة.

كما قامت ألفا روميو بإدخال زوايا انسيابية خارجية على السيارة لتعطيها منظراً أكثر جرأة وشراسة. كما تحتوي «غيليا» الجديدة كلياً على نظام مزدوج لقضيب التعشيق الذي يساعد على تزويع قوة الدفع بين كل العجلات بالتساوي من دون أن تكون هنالك أي علاقة بنظام التحكم في ثبات السيارة. علاوة على احتوائها نظام مكابح متكامل يجمع بين التحكم في الثبات ونظام المكابح التقليدية «سيرفو» لتعزيز الاستجابة السريعة للمكابح بما يضمن كبح سرعتها في أقصر مسافة ممكنة.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن التفاصيل الخاصة بناقل الحركة. كما أنها تحوي محركاً ذا 6 أسطوانات مستوحىً من فيراري، ويولد قوة تبلغ 510 أحصنة عند أقصى عزم لها، وهو ما تتفوق فيه «غيليا» على منافستها «بي إم دبليو إم 3». كما أن احتواء هيكلها على نسبة كبيرة من ألياف الكربون يعمل على تخفيف وزنها إلى أقل من 6.6 رطل/حصان، أو أقل من 3400 رطل إجمالي، لاسيما في الطراز المخصص للبيع في القارة الأوروبية.

ويمكن للسيارة التسارع إلى 62 ميلاً خلال 3.9 ثانية فقط، وهو ما تتفوق فيه أيضاً على منافستها "بي إم دبليو إم 3".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"