أخبار قصيرة

01:33 صباحا
قراءة 3 دقائق

الكرنب يعالج عسر الهضم

نظرًا لأن له لون أخضر وهو مورق وليفي، يعد الكرنب طعاماً جيداً لعسر الهضم. تتميز سيقانه بأنها تعد مصدراً غنياً للبريبايوتكس الذي يعد غذاء للكائنات الحية الدقيقة التي تعيش داخل الأمعاء وتحسن عملية الهضم؛ ومن المعروف أن التركيبة السليمة لتلك الميكروبات تنعكس إيجاباً على صحة الجسم، وأن خللها يتسبب في كثير من المشاكل الصحية البدنية والعقلية. يمكن إعداد الكرنب بالطريقة المحببة حتى يتم تناوله بكثرة.

الركض يحسن التنفس

مثل أي تمرين هوائي آخر، فإن الركض يعزز عمل الرئتين ويقوي عضلات الجهاز التنفسي. هذا يضمن أن الرئتين تأخذان المزيد من الأكسجين ويزيلان بكفاءة ثاني أكسيد الكربون وبالتالي فإن الركض يحسن القدرة على التحمل لعضلات الجهاز التنفسي. يُنصح بمزاولة الركض أو المشي السريع- بحسب مقدرة كل شخص- بانتظام للحصول على تلك الفائدة الصحية وغيرها من الفوائد الأخرى.

المشمش يقوي العظام

يعد الكلسيوم من العناصر الغذائية المطلوبة بشكل كبير لتكون العظام ومنع هشاشتها، ويحتوي المشمش على الكثير من ذلك المعدن. لا يتم امتصاص الكالسيوم بشكل جيد في الجسم والتخلص منه بشكل موحد من دون وجود كمية كافية من البوتاسيوم؛ ومن الجيد أن المشمش يحتوي على كليهما. يمكن تناول تلك الفاكهة طازجة في موسمها أو تجفيفها وتناولها طوال العام.

الماء والليمون بعد السكريات

يعد الشاي الأخضر والليمون من مدرات البول ما يعني أنهما يجعلان الجسم يتخلص من السكريات الزائدة التي تناولها الشخص مع الطعام أو الشراب.

ندما يشرب الشخص ذلك المشروب فهو يجبر جسمه على ضخ الدم عبر الكليتين بسرعة فيكون بذلك قد تخلص السكر بطريقة غير مباشرة. يساعد شرب الماء أيضاً على الشعور بالشبع ويقاوم مستويات الليبتين المكبوتة.

زيت الخروع لطفح الحفاضات

يساعد زيت الخروع في معالجة الطفح الجلدي الذي يظهر لدى الطفل؛ نتيجة استخدام الحفاضات لفترات طويلة؛ فهو يمتاز بخصائص مضادة للبكتيريا وللفطريات.

يمكن استخدامه أيضاً لعلاج مشاكل أخرى كجفاف البشرة أو جفاف وتقشر فروة الرأس التي يعانيها الكثير من الأطفال؛ وذلك لأنه زيت ثقيل القوام يحافظ على رطوبة الجسم ويمنع الحكة المزعجة.

خلاصة عرق السوس للبشرة

يمكن معالجة بقع الشيخوخة؛ عبر دهن خلاصة جذور عرق السوس على الوجه أو على البشرة المصابة بالبقع صباحاً ومساء، وفي غضون شهرين سوف تختفي. وجدت الدراسات أن مركب تفتيح البشرة الموجود في جذر عرق السوس والذي يسمى «ليكويريتين» يمكن أن يساعد في تفتيح المناطق الداكنة؛ وأن كلاً من ليكويريتين وليكوكالكون يثبطان الأنزيم المعروف باسم التيروزيناز. عندما يتفاعل هذا الأنزيم مع الحمض الأميني، التيروزين، فإنه يحول البروتين إلى الميلانين.

الروتين يمنع اكتئاب الحجر

يتسبب البقاء بالمنزل وعدم الخروج أثناء الأوبئة في الشعور بحالة من الاكتئاب، والتي قد تؤثر سلباً في الصحة العامة. يوصي الخبراء بوضع روتين يومي؛ من خلال الأنشطة المجدولة وتنظيم أوقات النوم ليلاً والاستيقاظ مساءً.

يساعد ذلك في تنظيم الحياة اليومية بغض النظر عن الجائحة، ويجعل الشخص له أهداف تمنع الشعور بالضجر الذي ربما يتحول بمرور الوقت للاكتئاب.

زيت السمك يقوي الذاكرة

أظهر الحمض الدهني أوميجا 3 الموجود في زيت السمك تأثيرات واعدة في بناء الدماغ، وأشارت بعض الدراسات إلى أن كبار السن الذين يتناولون كميات أكبر منه كانوا يتمتعون بذاكرة أفضل. يتميز بفوائد صحية أخرى قد تكون مرتبطة بشكل غير مباشر بالدماغ، منها صحة القلب، ومن المعروف أن صحة القلب تؤثر في صحة الدماغ. يوجد الأوميجا 3 في أطعمة أخرى غير الأسماك مثل: المكسرات وبذور الشيا وبعض أنواع الفاصوليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"