محمد اليافعي:دوري مراقبة «المخزون الاستراتيجي»

03:02 صباحا
قراءة دقيقتين

حوار: مها عادل

برع المطرب والملحن والشاعر الإماراتي محمد اليافعي، في تجسيد مشاعره وأفكاره من خلال فنه بالكتابة أو التلحين والغناء، ويسهم بفنه في توعية جمهوره عبر وسائل «التواصل الاجتماعي» خلال فترة مكافحة «كورونا» عبر تقديم مجموعة من الأعمال الموسيقية والألحان المشهورة، وإعادة صياغة كلماتها للتوعية ضد الفيروس بعنوان: «خليك بالبيت». ونجح في إنجاز ألحان جديدة جاهزة للتوزيع قريباً.
وعن تنظيم وقته في البيت، يقول اليافعي: «لا يعرف الملل طريقه إلى يومي، حيث أقوم في بداية اليوم بتأدية مهام عملي كمهندس في شركة أدنوك للبترول، ثم أتفرغ بعد ذلك لمتابعة والإشراف على شركتي الخاصة، كما توجد دائماً مساحة ممتعة أخصصها للفن والعزف والموسيقي، فمن يتمتع بالموهبة يمتلك مخزوناً من الإبداع والسعادة ورفع الروح المعنوية لذاته ولغيره، ونجحت خلال فترة البقاء في المنزل في إعداد مجموعة من الألحان والأغنيات التي ستكون جاهزة للتوزيع عقب انتهاء فترة التباعد الاجتماعي.
وأسعد أوقاتي أقضيها مع زوجتي وأبنائي وأستمتع بمساعدتهم في الدراسة وفهم دروسهم، حيث أجد في نفسي مقدرة على توصيل المعلومة لهم ببساطة وأجدد معلوماتي في نفس الوقت.
وعن علاقته بالمطبخ يقول: «علاقتي بالمطبخ توطدت في فترة البقاء في المنزل، حيث أصبح المطبخ جزءاً من روتين حياتي اليومية، وعلى الرغم من أنني لا أجيد الطهي مطلقاً، فإنني متخصص في إعداد المشروبات والدور الأهم الذي أقوم به في المطبخ هو مراقبة «المخزون الاستراتيجي» من المواد التموينية والتوابل وأقوم بملاحظة المكونات التي تنقص وأعمل على تجديدها. وأعتبر نفسي متذوقاً جيداً للطعام، وكثيراً ما أقترح على زوجتي تنفيذ بعض الوصفات».
ويضيف: «من الأكلات المحببة لدي كثيراً، والتي تعرفت إليها أثناء سفري بالخارج «كيكة الدخن» التي تتميز بكونها من أصناف الحلويات المصنوعة من التمر، وهي شهية وخفيفة للغاية على المعدة وقد علمتها لزوجتي وأصبحنا نصنعها في البيت مراراً».
ويوضح اليافعي المقادير: «كوب ونصف الكوب من الدخن، وكوب حليب بودرة، ونصف كوب زيت، وكوب دقيق، وسكر، وكوب ونصف كوب من الماء، وملعقة صغيرة بيكنج بودر، وبيضتان، وحبة البركة، والسمسم، والتمر منزوع النوى للحشو».
أما طريقة التحضير فهي: «يتم وضع الحليب البودرة، والدقيق الدخن، والبيض، والسكر، والملح والبيكنج باودر في الخلاط الكهربائي، ثم نسكب الماء والزيت ونعجن المكونات للحصول على عجينة تكون أثقل بقليل من عجينة الكيك. ونضع جزءاً من العجينة في صينية مدهونة، ونضيف التمر فوق الصينية، ثم نسكب الكمية المتبقية من المزيج فوق التمر، وللتجميل نرش وجه الصينية بحبة البركة والسمسم.
ثم توضع الصينية في فرن ساخن مسبقاً على حرارة متوسطة لحوالي 40 دقيقة أو حتى تنضج الكيكة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"