5 أفلام جديدة بدور العرض المصرية في عيد الأضحى

03:16 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة: «الخليج»

** رغم نسبة ال25% المقررة لعدد المقاعد في دور العرض، التي تأمل شركات الإنتاج والتوزيع زيادتها خلال موسم عيد الأضحى إلى 50%، فإن بعض شركات الإنتاج قررت خوض المغامرة، والدفع بأفلامها خلال هذا الموسم، والذي يشهد عرض 5 أفلام جديدة.
أول هذه الأفلام فيلم «زنزانة 7»، الذي انتهى تصويره الأسبوع الماضي، بطولة أحمد زاهر، ونضال الشافعي، وعبير صبري، ومايا نصري، ومنة فضالي، وأحمد التهامي، وإيهاب فهمي، ومدحت تيخة، وإيمي إسلام، ومصطفى هريدي، وتأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي.
الفيلم الثاني بعنوان «ورقة جمعية»، بطولة لوسي وميدو عادل وسهر الصايغ وسامي فهمي ومحمود فارس وإبراهيم السمان وأحمد صيام وسامي مغاوري، ومن تأليف محمد جمال طه، الذي عرض للمرة الأولى في مسابقة نور الشريف، خلال الدورة الماضية من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.
أما الفيلم الثالث فهو «توأم روحي» للفنان حسن الرداد وأمينة خليل، وضيفة الشرف الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وتأليف أماني التونسي وإخراج عثمان أبو لبن. الفيلم الرابع بعنوان «ريما»، ويشارك في بطولته مايا نصري، محمد ثروت، هالة فاخر، إيهاب فهمي، فراس سعيد، مها نصار، والطفلة ريم عبدالقادر، تأليف أحمد أنور وإخراج معتز حسام.
أما الفيلم الخامس فهو «الغسالة»، تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبدالحميد، ويشارك في بطولته النجم محمود حميدة إلى جانب أحمد حاتم، هنا الزاهد، ومعهم محمد سلام، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، وطاهر أبوليلة وعدد من الفنانين الذين يشاركون كضيوف شرف، على رأسهم الفنانة شيرين رضا.
** بعد غيابها 3 سنوات عن السينما، تعاقدت الفنانة سارة سلامة على المشاركة في بطولة فيلم جديد، تقوم بالتحضير له حالياً، تمهيداً لبدء تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أنها لن تكشف عن تفاصيل العمل لحين الانتهاء من كل الأمور، وبدء التصوير. وتعود سارة بهذا الفيلم إلى السينما بعد غياب 3 أعوام منذ مشاركتها في فيلم «أخلاق العبيد» عام 2017.
** 6 بطلات تدور حولهن أحداث الفيلم الجديد «ليلة العيد»، الذي كتبه أحمد عبدالله، ويستعد لإخراجه سامح عبدالعزيز، حيث سيكون لكل بطلة حكاية مختلفة تدور حول «ليلة العيد»، كما يناقش قهر المرأة في المجتمع، وتحملها العديد من المسؤوليات الصعبة والشاقة.
المخرج سامح عبدالعزيز رشح الفنانة يسرا لتكون البطلة الأولى في الفيلم، إلى جانب 5 بطلات أخريات سيتم اختيارهن لاحقاً، مع بقية أبطال الفيلم الذي يبدأ تصويره مطلع سبتمبر المقبل، حيث رشح المؤلف أحمد عبدالله، الفنانتين سميحة أيوب ورغدة للمشاركة في العمل، وحتى الآن لم يتم التعاقد مع أي من بطلات الفيلم الذي لا يزال في مرحلة التحضير والاتفاق على بقية فريق العمل، قبل بدء التصوير.
** بدأ المخرج هادي الباجوري تصوير المشاهد الأولى من فيلمه الجديد «ثمر 14»، تأليف محمود زهران، الذي يضم في بطولته أكثر من 12 نجماً. ويضم الفيلم 5 خطوط درامية، لكل خط حكاية درامية، يقوم ببطولتها عدد من الفنانين، حيث يقدم الحكاية الأولى، غادة عادل، كريم أنور، ومحمد مهران، الثانية، أحمد حاتم، أسماء أبواليزيد، والثالثة، أحمد مالك، بيومي فؤاد، ومي الغيطي، الرابعة، دينا الشربيني، أحمد الفيشاوي، ومحمد علاء جمايكا، وليلى عزالعرب، والخامسة، خالد النبوي وشيرين رضا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"