فنانون يرفضون العمل مع «كورونا» في مصر

وفاة الجداوي تعمق الخوف
03:16 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»

حالة مضطربة تشوبها أحاسيس مختلطة بين القلق، والتوتر، والترقب، تسود الوسط الفني في مصر، بسبب عودة النشاط مجدداً، وإعلان بعض شركات الإنتاج عن بدء تصوير أعمالها السينمائية والتلفزيونية، رغم استمرار انتشار فيروس كورونا.
أعاد عدد كبير من الفنانين حساباتهم مجدداً، خاصة بعد رحيل الفنانة رجاء الجداوي، متأثرة بمضاعفات المرض، وعودة انتشاره بصورة أكبر مرة أخرى في العديد من دول العالم، وزيادة أعداد الإصابات، والوفيات، ما جعل معظم الفنانين، ما بين كبار وصغار السن، يخشون استئناف حياتهم العملية، والنزول إلى بلاتوهات التصوير، لتقديم الجديد في أعمالهم، فيما اضطر البعض الآخر إلى العمل، وسط إجراءات احترازية مشددة.
المخرج شريف عرفه قصر تصوير فيلمه الجديد مع النجم محمد هنيدي «النمس والأنس» على بلاتوهات استوديو «شريف عرفه» في منطقة الأهرامات، حيث بُنيَ الديكور للتصوير فيه، ثم هُدم، وانتظر طاقم العمل بناء الديكور الجديد قبل معاودة التصوير مجدداً، حتى لا يضطر إلى الخروج من الاستوديو، كأنه بمثابة معسكر مغلق.ورغم الإجراءات الاحترازية، إلا أن الفنانة القديرة إنعام سالوسة، رفضت المشاركة، وأشارت إلى أنها اعتذرت عن عدم مشاركتها في الفيلم رغم حبها لمحمد هنيدي، ونيتها العودة للعمل معه بعد سنوات كثيرة من الغياب.
وأوضحت سالوسة: لن أغالط نفسي، فقد تقدم بي السن، وربما كانت مناعتي ضعيفة، ولا تتحمل هذا المرض اللعين، الذي يقضي على الصغار قبل الكبار، مؤكدة أنها لن تتعاقد على أي عمل طوال فترة انتشاره في مصر، وأنها ستظل في منزلها، ولن تخرج منه حتى ينتهي من مصر.
وحول مشاركتها مؤخراً في مسلسل «الفتوة» الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، قالت: الأمر مختلف، فقد بدأنا التصوير مبكراً، فضلاً عن أنني انتهيت من مشاهدي في المسلسل قبل أن ينتشر في مصر بهذا الشكل.
الأمر نفسه قرره الفنانون رشوان توفيق، وأحمد خليل، وعبد الرحمن أبو زهرة، وفريدة سيف النصر، مؤكدين أنهم يعانون أصلاً تجاهل شركات الإنتاج والمخرجين لهم خلال الفترة الماضية، ولن يرتبطوا بأعمال جديدة خلال هذه الفترة، حتى ينحسر الفيروس في مصر بشكل واضح.
ورفضت النجمة لبلبة، المشاركة في أي عمل خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أنها لن تغادر منزلها للمشاركة في أي عمل، سواء للسينما، أو التلفزيون، حتى ينتهي الفيروس من مصر، متمنية ألا تطول هذه الفترة، وأن ينتهي من مصر، والعالم كله، في أقرب وقت، إن شاء الله.
الأمر لم يتوقف على الفنانين كبار السن، خاصة بعد أن رفضت الفنانة سمية الخشاب، تنفيذ التعاقد على فيلم «صابر وراضي» أمام الفنان أحمد آدم، وإخراج أكرم فريد، حيث كانت تعاقدت في فترة سابقة على القيام بالبطولة النسائية في الفيلم، ورحبت بشكل كبير بالعودة للعمل مع آدم مجدداً، بعد أن سبق وقدما معاً فيلم «الرجل الأبيض المتوسط» قبل 19 عاماً، غير أنها أعلنت رفضها ما إن قررت شركة الإنتاج والمخرج بدء التصوير، خلال الأسبوعين الماضيين، واعتذرت عن عدم التصوير خلال هذه الأيام، وطالبت منتج الفيلم أحمد السبكي بتأجيل التصوير لحين انحصار الفيروس، غير أنه رفض، فاعتذرت سمية عن عدم المشاركة في الفيلم، مؤكدة أنها لن تقبل بالمخاطرة بحياتها، وأنها، على حد قولها، لن ترمى بنفسها في التهلكة من أجل العمل، طالما أنه ليس هناك داعٍ للتسرع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"