عادي

سباق البرشاء يدشن النسخة الـ 29 لمضمار جبل علي

23:44 مساء
قراءة 3 دقائق
سباق البرشا

متابعة : عصام هجو

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، أعلن مضمار جبل علي عن اكتمال كافة الاستعدادات لانطلاقة النسخة 29 من موسم المضمار الأصفر؛ ويحمل السباق الأول عنوان «سباق البرشاء» وينطلق الجمعة برعاية مؤسسة «شادويل».جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم لأول مرة عن بعد ومن خلال قاعة المجلس بمضمار جبل علي، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، وياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل، وعدد من المسؤولين.

تقدم ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بخالص التهاني لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بمناسبة انطلاقة الموسم الجديد لسباقات الخيول بإمارة دبي، كما تقدم بخالص التهاني والتبريكات لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة انطلاق الموسم .

وأعلن ميرزا الصايغ، عن إطلاق سباق باسم الإعلامي الراحل محمد طه رئيس تحرير مجلة «العاديات» وعضو لجنة سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية تقديراً لما قام به الراحل في خدمة السباقات المحلية والعالمية.

وأشاد الصايغ، بجهود أعضاء اللجنة المنظمة لسباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيول العربية، وهم: عبد الله الأنصاري ومسعود محمد وتوفيق الداعوق، قائلاً: «نتعامل كعائلة واحدة وتأثرنا جميعاً برحيل الراحلين الكبيرين محمد طه ود. حسين آل رضا، اللذين كان لهما دوركبير في سباقات الخيول».

وتحدث ميرزا الصايغ، عن رعاية «شادويل» وأذرعها العالمية قائلاً: «رعايتنا وتواجدنا في مضمار جبل علي هو استمرار لنهج سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، في دعم السباقات المحلية وخاصة جبل علي، وسموه أمر بتخصيص 3 سيارات لكل يوم من أيام رعاية سموه لسباقات المضمار الأصفر، وتكون للإعلاميين، تقديراً لهم ولجهودهم . وأضاف: «رعايتنا مستمرة وبتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في مضامير أبوظبي والعين والشارقة وكذلك العاصمة السعودية الرياض، ونحن ننتظر فقط تحديد التواريخ للسباقات .

وتقدم المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، بخالص التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة انطلاقة الموسم الجديد لسباقات الخيول بإمارة دبي، راجياً من الله أن يوفقهم تحت رعاية وتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بالمشاركة في إنجاح رياضة سباقات الخيل بالدولة والوصول بها إلى المستوى المرجو ولتأكيد الريادة التي تتميز بها إمارة دبي على المستوى الإقليمي والعالمي، كما تقدم شريف الحلواني باسم إدارة مضمار جبل علي بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الداعم الرئيسي لمضمار جبل علي؛ إذ سترعى إسطبلات سموه جميع أشواط السباق الافتتاحي.

كما تقدم شريف الحلواني بالشكر إلى ميرزا الصايغ، الذي كان دائماً من الداعمين للمضمار الأصفر، الذي تفضل بنقل رؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بكل فاعلية واحترافية.

وأعلن شريف الحلواني افتتاح الموسم بصورة مختلفة تتماشى مع الوضع الصحي العالمي عبر الالتزام بالاحتياطات والإجراءات الاحترازية لأعلى مستوى، داعياً الله عز وجل أن تزول هذه الغمة وتعود جماهير السباقات إلى سابق عهدها، معلناً عن إطلاق مسابقة الترشيحات عن بعد متمنياً للجماهير، الاستمتاع بالسباقات بالنقل التلفزيوني.

كما تحدث شريف الحلواني، عن التغييرات التي طرأت على أرضية المضمار قائلاً: «بتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، قمنا خلال توقف الموسم بتغييرات شاملة لتربة مضمار السباق بعد دراسات هندسية متعددة وتجارب متواصلة للوصول إلى أفضل الخلطات لمكونات التربة مع إجراء اختبارات معملية عدة بمعامل متخصصة عالمياً ومحلياً وحتى اكتمال العمل سيظهر مضمار جبل علي بإطلالة جديدة كلياً مع مراعاة السلامة للفرسان والخيول التي تعشق المضمار الأصفر».

وأعلن ياسر مبروك من هيئة الإمارات لسباق الخيل عن تفاصيل السباق الأول للمضمار الأصفر، الذي يتضمن 7 أشواط بمشاركة 69 خيلاً فيما تبلغ القيمة الإجمالية للأمسية 524 ألف درهم. وأضاف: «إن الموسم يتضمن 11 سباقاً منها 4 رئيسية : «جبل علي للميل» 22 يناير و«جبل علي ستيكس» و«جبل علي للسرعة» ويقامان يوم 19 فبراير، وسباق «جبل علي - اليوبيل الفضي» 19 مارس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"