أفضل تصاميم الجيل الجديد من "آي فون 5"

03:09 صباحا
قراءة 3 دقائق

هل أنت متشوق لمعرفة كيف تقوم أبل بإعادة إنتاج أجهزة الهاتف والأجهزة اللوحية التي تنتجها؟ هؤلاء المصممون يقدمون لك معرضاً للاقتراحات ذات التصميم الجيد للجيل القادم من منتجات آبل الشعبية .

الخيال بلا حدود

من المتوقع على نطاق واسع أن يصل جهاز آي فون 5 في وقت ما من سبتمبر/أيلول هذا العام، أو ربما قد يظهر في أكتوبر/تشرين الأول، ولكن آبل لم تصرح فعليا بالموعد الدقيق لإطلاق آي فون ،5 أو حتى تؤكد وجوده من عدمه .

ومع عدم صدور أي تصريح من آبل، فقد ترك المصممون العنان لخيالهم بلا حدود وتوصلوا إلى بعض الأفكار المذهلة للجيل القادم من الآي فون . كما أن جهاز الآي باد 3 لن يطرح للعرض قريباً هو الآخر، لذلك ننصحك بأن تتابع قراءة المقال للتعرف إلى أفضل التصاميم للجيل القادم من هذا الجهاز الذي لم يظهر بعد .

1- آي فون برو

نموذج الآي فون برو من استوديو إيه دي آر الإيطالي للتصميم يحتوي على موصل ماغ ساف لسهولة الشحن، كما يحتوي على شاشة أكبر، إضافة إلى أن زر الباور أو الطاقة يقع أعلى ظهر الجهاز .

2- آي فون فايف جي

نموذج iPhone 5G من استوديو التصميم الفرنسي إن كي إيه يتميز بقمة وقاع مستديرين كما يأتي في أربع خيارات للألوان، مثل خط الآي بود نانو .

3- آيفون بشاشة كاملة

تأتي فكرة آي فون 5 من شركة Alternative Industries بشاشة كاملة من الحافة إلى الحافة بمقاس 5 .4 بوصة، ولا يحيز باحتوائه على بطاقة SIM متكاملة، فضلاً عن أن سمكه لا يتعدى 4 مم .

4- آي فون إيفوليوشن

قام استوديو التصميم الأيرلنديMidsailors باتخاذ طريقة تحديث إضافية للآي فون ،5 من خلال إضافة ظهر ومحيط شكل معدني كذلك الموجود في الآي باد، بينما تظل الواجهة والجانب مشابهين للآي فون 4 .

5- آي فون آير

قام فيدريكو سيكاريس بجمع جهاز آي فون 4 مع جهاز ماك بوك آير، مما أدى إلى ظهور مولودهما اللطيف آي فون آير.

6- الآي فون 5 اللامع

يعرض تصور آي فون 5 اللامع أو المصقول من رومان سيما وهو مصمم من دولة مولدوفا جهاز آي فون مغطى بطبقة من البلاستيك، وهو ما من شأنه أن يقلل من وزن الجهاز بشكل عام .

7- آي باد 3 المصقول

قام ريمون سيما أيضا بتصميم فكرة لجهاز آي باد 3 المصقول، لكي يناسب نظيره الآي فون ،5 بجوانب وأركان دائرية، مقارنة بالآي باد 2 .

8- آي باد 3 يقابل الآي فون 4

فكرة الآي باد 3 من شركة Guilherme Schasiepen تحتوي على ظهر زجاجي يشبه ذلك الموجود في الآي فون ،4 فضلاً عن الإطار المعدني على الجانبين .

9- آي فون 5 (S)

جاءت فكرة آي فون 5 من شركة Guilherme Schasiepen أيضاً مناسبة لتصميم الآي فون 4 الحالي، ولكنها تضيف مستشعرات غير مرئية (للضوء والقرب) عند قمة الجهاز، بالإضافة إلى شاشة بمقاس 4 بوصة، وكاميرا فاس تايم عالية الوضوح في الواجهة، وكاميرا بدقة 8 ميغابيكسل في الخلف .

10- آي فون 5 بتقنية LED

هذه الفكرة للآي فون 5 من المصمم كازي شهريار أحمد من بنغلاديش تحتوي على تقنيةLED في زر الهوم، تومض باللون الأبيض عندما يكون هناك إخطار، وتومض باللون الأخضر للمكالمات الواردة أو الشحن، أو باللون الأحمر عندما تكون البطارية منخفضة .

11- آي فون 5 بفتح بالجر لأعلى

فكرة الآي فون 5 من استوديوهات جوي تتميز بشاشة أكبر مقاس 2 .4 بوصة ولا تحتوي على زر هوم، الذي تم استبداله بمنطقة حساسة للمس (اسحب لأعلى لتفتح قائمة بالمهام المتعددة) .

12- آي فون 5 المقوس

تأتي فكرة هذا الآي فون 5 من المصمم بيترو شيرانو، الذي قال إنه قد استمد إلهامه لهذا النموذج من الكم الهائل من الشائعات التي تتطاير في الوقت الحالي عن الآي فون 5 .

13- آي فون 5 بمقاس صفر

يتميز نموذج الآي فون 5 من أنتونيلو فالكون بشاشة مقاس 6 .4 بوصة مع حواف معوجة، في شكل رقيق (8 .4 مللي متر)، ولكنه أكثر طولاً إضافة إلى زر هوم ناعم يعمل باللمس .

14- عودة إلى المستقبل

هذا النموذج للآي فون من شركة التصميمDesigned by Item يحتوي على ملامح من الأجهزة ثلاثية الأبعاد، ولكنه يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي وخلفية مشابهين لما يوجد في جهاز الآي فون 4 .

15- آي فون 5 يلتقي مع آي باد 2

هذا النموذج من الآي فاز يقوم على الشائعات التي تقول إن الآي فون 5 سوف يستعير ملامح التصميم من الآي باد 2 وسوف يضاهي في رقته أحدث أجهزة الآي بود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"