عادي

صورة مؤثرة تحقق حلم طفل مصري

22:12 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: «الخليج»
لم يكن الطفل المصري يوسف الذي لايتجاوز 15 عاماً وينتمي لعائلة فقيرة ويعمل بتنظيف زجاح السيارات يعلم عندما قام قبل سنتين بافتراش أرض أحد الملاعب ليقلد حركات لاعبين من الأكاديمية بنفس عمره خلال تدريباتهم اليومية، بأن حلمه سوف يتحقق بعدما قدم له نادي المقاصة منحة خاصة للانضمام إلى أحد فرقه.
وانتشرت قبل يومين صورة للطفل يوسف وهو يقلد مفترشاً التراب مرتدياً ملابسه العادية تدريبات لاعبين صغار وهم يتدربون بكامل ملابسهم الرياضية على عشب أخضر، وهي اللقطة التي حركت مشاعر كل من رآها، حيث يفصل سوار حديدي بسيط أحلام الأطفال من نفس العمر.
وبادر نادي المقاصة فوراً إلى ضم الطفل لصفوفه لممارسة لعبته المفضلة وقرر تقديم منحة شاملة له ورعايته من خلال ضمه لأحد فرق البراعم التابعة للنادي بالقاهرة، مع توفير كافة المستلزمات والمهمات الرياضية التي يحتاجها.
وبدأت القصة عندما نشر طالب في كلية الهندسة ويدعى سهل عبر حسابه في«فيس بوك» صورة للطفل والتي التقطها قبل عامين عبر هاتفه المحمول ولم ينشرها لضعف جودتها، ثم قرر نشرها قبل يومين بتشجيع من أصدقائه.
وكتب سهل تعليقاً على الصورة «أتمنى أن يحاول البعض الذين يرغبون في مساعدة هذا الطفل البحث عنه لأنني حتى الآن لا أعلم عنه شيئا سوى هذه الصورة».
وسريعاً وبعد تفاعل كبير من قبل رواد التواصل الاجتماعي تم التعرف الى صاحب الصورة، الذي أصبح قضية رأي عام، وتمت استضافته في البرنامج التلفزيوني «التاسعة مساء»، وبكلماته البسيطة استطاع تحريك المشاعر، بعدما أكد انه كان سعيداً عندما قام بتقليد حركات أطفال من سنه، وأنه لايمتلك مالاً ولم يكن يعرف شخصاً يساعده لتحقيق حلمه بلعب كرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"