«لامبورغيني» تنتج 500 نسخة من «أفنتادور سوبر فيلوس رودستر» الخارقة

تحوي محركاً 12 أسطوانة بسعة 6.5 لتر
05:50 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أعلنت شركة لامبورغيني الإيطالية للسيارات أنها بصدد إنتاج 500 نسخة من سيارتها الرياضية الخارقة «أفنتادور سوبر فيلوس رودستر»، كنسخة مطورة من سيارتها السابقة LP750-4، وذلك بعد أن شهد طراز كوبيه الذي أنتجت منه لامبورغيني 600 نسخة فقط إقبالاً كبيراً، وحقق مبيعات ضخمة لم تلب حتى كافة الطلبات الموجودة في الأسواق لاسيما منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت مصادر أن العمل جارٍ الآن على تطوير السيارة الخارقة الجديدة، والتي أعلنت الشركة أنها ستنتج منها 500 نسخة فقط كمرحلة أولى، ومن ثم تحليل المعطيات ودراسة إنتاج نسخ أخرى منها. وتعتبر لامبورغيني أفنتادور سوبر فيلوس رودستر تحفة فنية في حد ذاتها، نظراً لما تحويه من إمكانات وفخامة كبيرتين قلما توجد في السيارات الرياضية المنافسة لها. وتحتوي على محرك جبار بسعة 6.5 لتر ذي 12 أسطوانة يولد قوة تصل إلى 740 حصاناً. وتتسارع السيارة الخارقة من حالة السكون إلى 100 كلم/ساعة في 2.8 ثانية فقط، قبل أن تبلغ سرعتها القصوى التي تصل إلى 325 كلم/ساعة. كما أن وزنها يعتبر أخف من سابقتها LP750-4 بحوالي 50 كجم، علاوة على 50 حصاناً أكثر منها.
وتم عرض نسخة تجريبية من السيارة الخارقة هذا الأسبوع خلال مهرجان «غود سبيد» البريطاني السنوي للسرعة، حيث لاقت استحساناً كبيراً من الجمهور الذي أبدى إعجاباً شديداً بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"