عادي

نجوم أوروبا في «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» للجولف

18:41 مساء
قراءة 5 دقائق
جولف

أكد أبرز نجوم الجولة الأوروبية للجولف (السباق إلى دبي) مشاركتهم في النسخة المقبلة من بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك التي تقام في نادي الإمارات للجولف في الفترة من 28 إلى 31 يناير الجاري، يتقدمهم حامل اللقب لي ويستوود.
وأعلن أسطورة الجولة الأوروبية للجولف لي ويستوود عن مشاركته في الحدث، وهو الذي توج بلقب «السباق إلى دبي» كأفضل لاعب لموسم الجولة الأوروبية للمرة الثالثة، وسينضم إليه وصيفه ومواطنه ماثيو فيتزباتريك أيضاً، الذي عرف نهاية موسم رائعة بعدما توج بلقب جولة موانئ دبي العالمية ليعود اللاعبان إلى تحدٍ مرتقب وجديد في دبي بداية من الموسم الجديد في 2021.
احتل ويستوود المركز الثاني ثلاث مرات في بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك في أعوام 1999 و2010 و2012، وهو حريص على إضافة المزيد من النجاح في دبي في وقت لاحق من هذا الشهر بعد أن فاز سابقًا ببطولة جولة موانئ دبي العالمية في عام 2009.
وسينضم إلى الثنائي الإنجليزي مواطناهما اللامعان إيان بولتر وبول كيسي، اللذان حصدا 26 لقباً في الجولة الأوروبية، ورافا كابريرا بيلو، الفائز السابق بأوميغا دبي ديزرت كلاسيك، وكذلك كريستيان بيزويدنهوت ومات والاس الفائزان بألقاب متعددة في الجولة الأوروبية، وهما اللذان كانا وصيفي أوميغا دبي ديزرت كلاسيك في 2020 و2019 على التوالي.
وينضم هذا السباعي إلى مجموعة من أفضل لاعبي العالم في النسخة 32 من بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، التي تشمل الفائز بالبطولة الأمريكية كولين موريكاوا ونجوم كأس رايدر تومي فليتوود وتيريل هاتون والفائز بأوميغا دبي ديزرت كلاسيك 2017 سيرجيو جارسيا وبطل الولايات المتحدة المفتوحة لعام 2013 جاستن روز وحامل اللقب لوكاس هيربرت.
وتعليقاً على مشاركته، قال ويستوود، الذي حقق 25 لقباً في الجولة الأوروبية: «لطالما استمتعت باللعب في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، وإذا نظرت إلى نتائجي هنا تاريخيًا، يمكنك القول إن الملعب يناسبني».
«لقد لعبت في هذا الحدث لأول مرة في عام 1994 وكانت التغييرات والنمو في دبي منذ ذلك الحين مذهلة للغاية. هناك الكثير من الحفر الجيدة - الحفرة الثامنة مذهلة، حيث تكون نقطة البداية نحو ناطحات السحاب، والحفرة 18 على وجه الخصوص هي أفضل طريقة لختم الحدث. إنه لقب أود الفوز به بعد أن كنت قريباً من حصده في الماضي».
سيظهر فيتزباتريك للمرة السابعة على التوالي في هذا الحدث، ويعود تاريخه إلى موسم المبتدئين لعام 2015، الذي فاز خلاله بأول ألقاب الجولة الأوروبية الستة له في بطولة الماسترز البريطانية.
وقال فيتزباتريك الذي أصبح في عام 2018 وهو في الـ24 من عمره، أصغر لاعب إنجليزي يصل إلى خمسة انتصارات في الجولة الأوروبية بالفوز في أوميغا يوروب ماسترز، متجاوزًا الرقم القياسي الذي كان يحمله السير نيك فالدو: «هذا هو أحد الأماكن الأيقونية في الجولة الأوروبية وهو حدث أتطلع إليه كل عام عندما أبدأ موسمي في الشرق الأوسط».
ويعود كيسي لأول مرة إلى أوميغا دبي ديزرت كلاسيك منذ عام 2014 ولم يتم إقصاؤه أبداً في سبع مشاركات سابقة، مع حصوله على المركز الرابع في عام 2009 الذي يمثل أفضل نتيجة له بفضل أربع جولات متتالية بمجموع 68، وقال كيسي، الذي سيبحث عن لقبه رقم 15 في الجولة الأوروبية: «أتطلع إلى العودة. أنا أحب اللعب في دبي، إنها واحدة من تلك الأحداث المميزة باعتبارها واحدة من أكثر الأحداث شهرة في الجولة الأوروبية وهي إحدى الفعاليات التي طالما استمتعت بالمنافسة فيها. أعرف الملعب جيدًا ويسعدني أن أبدأ موسمي في الجولة الأوروبية لعام 2021 في المنطقة مرة أخرى».
ويشارك بولتر للمرة 11 في هذا الحدث بعد أن ظهر لأول مرة في عام 2001، وفي رصيده 12 لقباً في الجولة الأوروبية، ويقول: «أحب القدوم إلى دبي لأنها البيئة المثالية لبدء الموسم، لقد لعبت بشكل جيد هنا خلال السنوات القليلة الماضية حيث كنت ضمن العشرة الأوائل في مناسبتين وأنا حريص على محاولة تحسين ذلك والحصول على اللقب هذه المرة. المجلس هو ملعب أشعر بالراحة فيه ولا أطيق الانتظار للبدء في غضون أسابيع قليلة».
والنجم الإسباني كابريرا بيلو مقيم في دبي ولديه علاقات قوية مع الحدث بعد أن فاز بلقبه الثاني في الجولة الأوروبية في ملعب المجلس في عام 2012. كان اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا حاضرًا دائمًا منذ عام 2010 وكان ضمن العشرة الأوائل مرتين، حيث حقق المركز الثاني في عام 2016 ما ساعده في التأهل لكأس رايدر لأول مرة في وقت لاحق من ذلك العام وقد حصل على المركز السادس في عام 2018.
وخسر الجنوب إفريقي بيزويدنهاوت في مباراة فاصلة أمام لوكاس هيربرت العام الماضي، لكنه وضع خيبة الأمل وراءه بفوزه لاحقًا بألقاب متتالية على أرضه في بطولة ألفريد دنهيل وبطولة جنوب إفريقيا المفتوحة لإنهاء أفضل موسم له حيث ختم الموسم في المركز السابع في ترتيب «السباق إلى دبي».
وقال بيزويدنهاوت: «كانت الهزيمة في المباراة الفاصلة العام الماضي صعبة لكنني فخور بالطريقة التي لعبت بها لأنني تعلمت منها. هذا حدث كبير ومع ذلك يأتي اللعب تحت ضغط كبير. لقد كانت نهاية رائعة لهذا العام وأنا أتطلع إلى المواصلة بهذا الشكل في عام 2021».

مطاردة الفوز الخامس
ويبحث الإنجليزي والاس عن فوز خامس في الجولة الأوروبية، بعد أن احتل المركز الثاني في خمس مناسبات منذ أن ذاق طعم النجاح الأخير في بطولة «ميد إن دنمارك» 2018، وجاءت ثلاث من تلك النتائج في دبي حيث حصد والاس المركز الثاني في بطولة الجولف في دبي المقدمة من موانئ دبي العالمية العام الماضي، وأوميغا دبي ديزرت كلاسيك 2019 وبطولة جولة موانئ دبي العالمية 2018 ومن الواضح أنه يستمتع باللعب في «دانة الدنيا».
قال والاس: «هناك شيء ما يتعلق باللعب في دبي يبرز أفضل ما لدي والفوز بأوميغا دبي ديزرت كلاسيك سيعني لي الكثير. سيكون هذا رابع ظهور لي في هذا الحدث وأنا أتطلع إليه عندما أجلس للتخطيط لجدولي الزمني. السجل الذهبي للبطولة يتحدث عن نفسه وهناك دائمًا تشكيلة قوية لذا يجب أن يكون أسبوعًا رائعًا».
وسيكون الحضور مخصصاً للضيوف المدعوين فقط، ولكن سيتم بث الحدث للجمهور في جميع أنحاء العالم على شبكات البث الرياضية الرئيسية، وسيتم مشاركة المحتوى الحصري على قنوات التواصل الاجتماعي للبطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"