عادي

«أصوات شابة من الجزيرة العربية» في «الإمارات للآداب»

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
استضاف مهرجان طيران الإمارات للآداب أمس السبت إطلاق كتاب استثنائي يضم مجموعة قصصية كتبها الفائزون الشباب في مسابقة «أصوات أجيال المستقبل الأولى لمنطقة الشرق الأوسط».
وتضم المختارات التي تحمل اسم «أصوات شابة من الجزيرة العربية»، القصص العشرين الفائزة (عشر قصص مكتوبة في الأصل باللغة العربية وعشر بالإنجليزية)، وهي مستوحاة من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وتُرجمت جميع القصص وأُخرجت بشكل جميل، وقد وضع رسوم الكتاب فنانون مقيمون في الإمارات، وتتوفر جميع القصص باللغتين.
وقالت الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم: «أنا فخورة جداً بكل الأطفال الذين تضمن هذا الكتاب قصصهم. لقد عملوا بجد ليصوروا كيف يمكننا تحسين طريقة الحياة وخلق عالم أفضل. وصاغوا قصص المغامرات الرائعة، بأسلوب شائق يجذب عقول القرّاء ويستأثر بقلوبهم. إنه لمن دواعي سروري أن أرى هؤلاء الأطفال يتطلعون إلى مستقبل زاهر وحياة أفضل ككتّاب مدافعين عن الاستدامة من خلال هذه المبادرة الرائعة».
وقالت الدكتورة رفيعة غباش: «إن الكتب تستحق مكانة في مكتبة كل طفل، إنه لأمر رائع أن تكون قادراً على قراءة هذه القصص الخيالية التي تُظهر مثل هذا الفهم للقضايا التي تواجه كوكب الأرض ضمن رؤية استثنائية لهؤلاء الموهوبين، وتصورهم لكيف يجب أن يكون العالم وما يمكن أن يكون، ستتحقق أهداف الاستدامة فقط إذا عملنا جميعاً معاً».
وقالت إيزابيل أبو الهول الرئيسة التنفيذية عضوة مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب: «إننا فخورون بدعم الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم سفيرة النوايا الحسنة لمبادرة أصوات أجيال المستقبل، ويسعدنا إطلاق هذا الكتاب، ونحن نعتقد أن تقديم منصة للشباب لمشاركة أفكارهم حول المستقبل يُعد خطوة أولى نحو التغيير الإيجابي».
حضر الحفل سعود الكعبي وسايرا توماس الفائزان بالمركز الأول في المسابقة باللغتين العربية والإنجليزية، وتحدثا عن رؤيتهما لمستقبل أفضل.
وتم إطلاق مبادرة الكتابة الفريدة التي تنظم تحت رعاية اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم وهي جزء من شبكة «اليونيسكو» العالمية للهيئات الوطنية المتعاونة لتعزيز الوعي بالاستدامة واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل ، وتنظم المسابقة الإقليمية من قبل مؤسسة الإمارات للآداب، وبالنيابة عن الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم، سفيرة النوايا الحسنة للمبادرة لمنطقة الخليج، فإن مسابقة 2021 مفتوحة الآن لجميع الأطفال المقيمين في منطقة الخليج والذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً وتقدم المشاركات باللغتين العربية والإنجليزية على أن تشتمل كل مشاركة ما بين (600 و1500) كلمة، ويجب أن تتناول قصص المغامرة موضوعات حول حقوق الأطفال والتنمية المستدامة، وآمال الكاتب وأحلامه وتطلعاته من أجل مستقبل مستدام.
الموعد النهائي المبكر هو 4 إبريل 2021.
وتم إطلاق الكتاب ضمن فعاليات برنامج المهرجان الحافل بالعروض الحية والجلسات الافتراضية خلال إجازات نهاية الأسبوع على مدار ثلاثة أسابيع في ثلاثة أماكن: فعاليات الأسبوع الأول في مركز جميل للفنون (29-30 يناير)، وفعاليات المهرجان الكبرى في الأسبوع الثاني في إنتركونتيننتال فستيفال سيتي (4-6 فبراير)، وفعاليات الأسبوع الثالث في السركال أفنيو (12-13 فبراير).

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"