عادي

التصوير الفلكي والليلي.. مهمة صعبة

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


أوضح المصور السوري سامي العلبي، خلال تقديمه لجلسه ملهمة بعنوان «رحلة عبر المكان والزمان»، أن «التصوير الفلكي والليلي يتطلب توفير مجموعة من المعدات الخاصة والمتطورة، الأمر الذي يجعله من أكثر الأنواع صعوبة».
وبيّن أنه يتوجب على المصوّر دائماً البحث عن المكان والتوقيت المناسبين ليتمكن من الحصول على الصورة التي يطمح إليها.
وقال العلبي الذي قدم خلال جلسته مجموعة من النصائح وكشف عن العديد من أسرار التصوير: «أقيم في الإمارات منذ أكثر من عقدين، وجبت خلال هذه الفترة معظم صحاريها ومناطقها، واستطعت التقاط مشاهد مختلفة للنجوم والسماء في أوقات متعددة، اكتشفت معها أنه كلما توغلت أكثر في الصحراء والمناطق الجبلية بالإمارات، كلما زادت فرصة اكتشاف مناظر جديدة وساحرة».
واستعرض زياراته المتعددة إلى وادي شوكة ومنطقة مليحة بالشارقة وغيرهما من المناطق في للدولة.
وقال العلبي الذي تخصص في تصوير درب التبانة والنجوم والكواكب ومساراتها في السماء: «في كل مرة كنت أذهب فيها إلى المناطق الصحراوية والجبلية في الإمارات، كنت أعيد اكتشاف ذاتي، وأشعر بأنني أعيش في موطني الحقيقي». وأضاف أن «الإمارات تمتاز بأرض فريدة من نوعها، وبتنوع تضاريسها».
وتابع: «عندما بدأت بالانتقال من المجال الواسع في التصوير، نحو التخصص، بدأت باكتشاف وتعلم أسرار جديدة، وهو ما مكنني من التقاط مجموعة من الصور المميزة لدرب التبانة».
وأضاف: «التصوير الفلكي والليلي يتطلب الحصول على معدات خاصة ومتطورة، وكاميرات احترافية وسريعة وامتلاك أجهزة لتتبع النجوم والكواكب ومعرفة في قراءة الخرائط التي تبين مواقعها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"