عادي

تفاصيل جديدة للحادث المروع الذي وقع خلال سباق البحرين للفورمولا1

20:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

لندن - رويترز
كشف الاتحاد الدولي للسيارات تفاصيل عن حادث رومان جروجان في سباق البحرين ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات العام الماضي.
وأوضح الاتحاد الدولي، أن السيارة كانت تسير بسرعة 192 كيلومتراً في الساعة، وشدة الاصطدام تساوي 67 مرة من الجاذبية الأرضية، وهو ما أدى إلى انقسامها إلى نصفين واختراق النصف الأمامي منها للحواجز قبل اندلاع النيران في بداية السباق الذي أقيم في 29 نوفمبر/تشرين الثاني.
وكان الفرنسي جروجان، البالغ عمره 34 عاماً، والذي كانت قدمه اليسرى عالقة في السيارة، قد قال إنه «كان يعتقد بأنه سيموت، لكنه استجمع قواه للخروج من السيارة من أجل أطفاله».
وكشف الاتحاد الدولي، عن أن مدخل فحص خزان الوقود على الجانب الأيسر من السيارة لم يكن في مكانه، فيما تمزقت وصلة إمداد الوقود من الخزان إلى المحرك.
وتم التلويح بالأعلام الحمراء بعد 5.5 ثانية من الحادث، فيما وصلت السيارة الطبية إلى الموقع بعد 11 ثانية، ونجح جروجان في الخروج من السيارة بعد 27 ثانية، لكنه تعرض لحروق في يديه.
وقال جان تود رئيس الاتحاد الدولي، إن «المعلومات المهمة التي توصلنا إليها من الحادث ستساعدنا في مواصلة تحسين السلامة في فورمولا 1 ورياضة المحركات حول العالم».
وأشار الاتحاد الدولي، إلى أنه يعمل على تطوير بعض الأمور المتعلقة بالسلامة، منها مراجعة تصميم خزان الوقود ومدخل الفحص في كل فئات السيارات ذات المقعد الواحد.
كما سيعمل الاتحاد الدولي على تطوير مقاومة القفازات للنيران والتوصل إلى أنواع جديدة من الحواجز تكون أكثر أمناً.
وأوضح الاتحاد الدولي أن قسم السلامة أجرى تحقيقات في 19 حادثاً في بطولات المحركات في العام الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"