عادي

«ضمان الشارقة»: الراتب والعلاوات أساس حساب المعاش

00:25 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»
أكد صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، أن راتب حساب الاشتراك في القطاع الحكومي يرتكز على أربعة عناصر رئيسية تشمل الراتب الأساسي وعلاوة غلاء المعيشة والعلاوة الاجتماعية للمواطن والعلاوة الاجتماعية للأولاد بهدف توفير حياة كريمة للمؤمن عليه على نظام حكومة الشارقة.
وأشار الصندوق إلى أن راتب حساب المعاش في القطاع الحكومي وشبه الحكومي يحتسب من متوسط راتب حساب الاشتراك عن الثلاث سنوات الأخيرة من مدة الاشتراك في التأمين أو مدة الاشتراك بأكملها إن قلت عن ذلك وتحسب وفقاً للأشهر.
جاء ذلك في إطار التوعية التي يقوم بها صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي من أجل تعزيز الوعي لكافة موظفي حكومة الشارقة من القطاع الحكومي وشبه الحكومي.
وأكد محمد عبيد راشد الشامسي، مدير عام صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، أهمية وعي كافة الموظفين من المؤمن عليهم لدى الصندوق بكافة المنافع التأمينية وخاصة الراتب الذي يحسب عليه صرف الحقوق التأمينية من جهة علاوة على كيفية احتساب وأداء الاشتراكات المستحقة للصندوق.
وأفاد بأنه ومع تأسيس صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضم العلاوات الدورية الدائمة إلى راتب حساب الاشتراك في القطاع الحكومي للمؤمن عليه لدى الصندوق، وذلك أن احتساب العلاوات تهدف إلى تقليل الفجوة بين الراتب والمعاش التقاعدي وبالتالي منح منافع تأمينية أفضل يفي بحياة المؤمن عليه ويمنحه الاستقرار والعيش الكريم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"