عادي
انعقاد المؤتمر الرئيسي للأطراف 26 أكتوبر

الإمارات تشارك في الاجتماع الثالث لاتفاقية «اليونيسكو» لمكافحة المنشطات

13:16 مساء
قراءة دقيقتين
الدكتورة ريمة الحوسني
دبي: «الخليج»

شاركت دولة الإمارات في اجتماعات المكتب التنفيذي الثالث لمؤتمر الأطراف لاتفاقية «اليونيسكو» الدولية لمكافحة المنشطات في الرياضة، الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة أمين عام الاتفاقية من «اليونيسكو» ونائب مدير عام «اليونيسكو» وممثلي الجهات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، اللجنة الأولمبية الدولية، الإنتربول، الاتحاد الأوروبي، الاتحاد الإفريقي، والمنظمة الدولية لمكافحة الجريمة، ورئيس الموافقات في اتفاقية «اليونيسكو».
وقالت رئيسة صندوق «اليونيسكو» لدعم القضاء على المنشطات في الرياضة، رئيسة مجلس إدارة الوكالة الوطنية الإماراتية لمكافحة المنشطات، الدكتورة ريما الحوسني، إن مشاركتها كانت الندوة حول دستور الأدوية التقليدية والقيم الرياضية، بجانب الجهود الرامية للسيطرة على جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).
وألقت الحوسني كلمة خلال اجتماع المكتب التنفيذي لأنشطة صندوق «اليونيسكو» حول المبادرات الإضافية التي جرى اعتمادها لدعم الدول من أجل مكافحة المنشطات في الرياضة، كما أدارت جلسات الندوة الوزارية، وقدمت كلمة عن جهود الدولة للحد من انتشار المنشطات في الرياضة.
وتناول الاجتماع عدداً من الأجندة التي تهتم بمستجدات الاتفاقية، ومتابعة تطبيق الدول المشاركة، «191 دولة»، لأهداف الاتفاقية وما نصت عليه، إلى جانب مناقشة المجموعات الخمس عن الفترة الماضية التي تترأس دولة الإمارات العربية المتحدة إحداها، كما تمت مناقشة التقرير المقدم من أمانة اتفاقية «اليونيسكو»، والاقتراح المقدم لرفع نظام الرصد، إضافة إلى مراجعة عدد من التقارير المقدمة من الدول.
وجرى خلال الاجتماع الموافقة على موعد انعقاد المؤتمر الرئيسي للأطراف في اتفاقية مكافحة المنشطات في مقر «اليونيسكو» بباريس، خلال الفترة 26-28 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، والذي سيعقد بحضور 191 دولة، تتقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"