عادي

«ليليبت» تشعل أزمة جديدة بين الأمير هاري و«بي بي سي»

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
2

أشعل اسم المولودة الحديثة لدوقة ساسكس، «ليليبت»، أزمة جديدة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، بعد أعلنت الأخيرة أنه لم يتم استشارة الملكة إليزابيث قبل إطلاق هذه التسمية، وهو ما أغضب الأمير هاري، وهدد باتخاذ إجراء قانوني ضد الهيئة.

ونقلت «بي بي سي» عن مصدر في القصر الملكي، قوله إن دوق ودوقة ساسكس لم «يستشيرا» الملكة إليزابيث قبل تسمية ابنتهما «ليليبت» وهو اسم التدليل الخاص بالملكة.

ونفى المصدر تقارير ظهرت في أعقاب ميلاد ابنة الأمير هاري وميجان قالت إنهما سألا الملكة قبل اختيار هذا الاسم لابنتهما.

ورفض الأمير هاري في بيان ما نشرته «بي بي سي»، مؤكداً أنه عارٍ عن الصحة. وقال المتحدث باسم الأمير هاري في بيان، إنه لو لم توافق الملكة على ذلك، لما أقدم الزوجان على استخدام هذا الاسم، مضيفاً أن «الدوق تحدث إلى عائلته قبل الإعلان، وفي الواقع كانت جدته أول شخص من أفراد الأسرة اتصل به هاري».

وقال: «خلال تلك المحادثة، أعرب عن أمله في تسمية ابنتهما ليليبت تيمُّناً بها. ولو لم تكن الملكة موافقة على ذلك، لما استخدما الاسم».

وتصاعدت الأمور بعد ذلك، وهدد هاري باتخاذ إجراء قانوني ضد «بي بي سي» من خلال شركة شيلينجز القانونية.

وكان دوق ودوقة ساسكس استقبلا طفلتهما الجديدة الجمعة الماضي، قبل أن يعلنا عن نبأ الولادة الأحد الماضي. وأطلقا عليها اسم ليليبت ديانا مونتباتن وندسور. وبعد ولادة «ليليبت»، كان يفترض على نطاق واسع أن يتحدث هاري وميجان أولاً إلى الملكة بشأن اختيار الاسم.

و«ليليبت» هي الحفيدة ال 11 للملكة، والأخت الصغرى لآرتشي، الذي يبلغ الآن من العمر عامين.

ويحمل اسم «ليليبت» الكثير من التاريخ الشخصي لملكة بريطانيا، إذ عرفت به منذ أن كانت مجرد طفلة صغيرة، ولم تستطع نطق اسمها بشكل صحيح. وكان جدها، الملك جورج الخامس، يناديها به، مقلداً محاولاتها لنطق اسمها، وسرعان ما صار هذا اسماً معروفاً بين أفراد العائلة. وكان زوجها الراحل، دوق إدنبرة، يناديها بهذا اللقب. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"