عادي
التقى نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

مطر الطاير: الرياضة في دبي من أهم مرتكزات جودة الحياة

18:08 مساء
قراءة دقيقتين
مطر الطاير والمسؤولون مع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

التقى مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، مع نغ سير ميانغ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الذي يزور الدولة، وذلك في مقر هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وحضر اللقاء سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وموزة المري أمين عام جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي مدير جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي وعبد الله القرق.

وقدم الطاير شرحاً للضيف عن حجم الرعاية التي ينالها القطاع الرياضي من القيادة الرشيدة وحجم المشاريع الرياضية التي يتم تنفيذها سواء في مجال البنية التحتية للمنشآت الرياضية أو التأهيل وتدريب الكوادر الوطنية وتوسيع رقعة ممارسة الرياضة ودعم عمل الأكاديميات الرياضية والمختصة في جميع الرياضات.

وأوضح الطاير أن الرياضة في إمارة دبي تعد أحد أهم مرتكزات جودة الحياة والتعايش بين مكونات المجتمع حيث يحرص مجلس دبي الرياضي على تنظيم ودعم الفعاليات الرياضية لمختلف الجاليات بما يمنحها فرصة المشاركة والتشجيع والتعايش بين أفراد المجتمع.

كما قدم شرحاً عن الأجندة السنوية للفعاليات التي تقام بتنظيم أو دعم مجلس دبي الرياضي والتي تتجاوز 400 فعالية محلية ودولية في رياضات متنوعة تنظم براً وبحراً وجواً وفي الصحراء والجبال والثلج ومن بينها بطولات مؤهلة للألعاب البارالمبية مثل ألعاب القوى، والبطولات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية الشتوية البارالمبية وذلك دعماً للرياضيين والرياضيات من أصحاب الهمم، كما تستضيف دبي بطولات دولية ل15 لعبة أولمبية صيفية بالتعاون مع الاتحادات الدولية.

وقدم نغ ميانغ شكره للجهات المسؤولة في دولة الإمارات على كرم الضيافة، وأكد أن للدولة مكانة كبيرة في الحركة الرياضية الدولية من خلال مبادراتها وجهودها وحرصها على تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية الكبرى ونشر ثقافة ممارسة الرياضة والنشاط البدني. كما ثمن دور جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دعم وتكريم الرياضيين المبدعين وأكد أن هذه الجوائز الكبيرة تعد من أهم محفزات تطوير الرياضة وتحفيز الأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية إلى مزيد من التألق، كما عبر عن سعادته بالتواجد في دبي التي تعد من أجمل مدن العالم وتتميز بالبنية التحتية الرياضية المتكاملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"